اهم الاخبار
الإثنين 23 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ليفربول يهزم ويست هام.. والصراع الشرس مازال مستمر مع السيتي على البريميرليج

الوكالة نيوز

حقق فريق ليفربول فوزًا صعبًا على ويست هام العنيد بهدف دون رد فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ستاد الانفيلد ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من الدورى الإنجليزى الممتاز.

وبتلك النتيجة رفع الليفر رصيده إلى 63 نقطة فى المركز الثاني خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة بفارق ثلاث نقاط فقط والذى سيلعب غدًا الديربي أمام مانشستر يونايتد كما ان ليفربول مازال لديه مباراة مؤجلة ليستمر الصراع مشتعلًا على اللقب.

بدأت المباراة سريعة وقوية وبصغط كبيشر من ليفربول بحثًا عن أحراز هدف مبكر يحسم المباراة منذ بدايتها ويقربه من تحقيق الثلاث نقاط المهمة .. ومع الدقيقة الأولى انفرد محمد صلاح فى غفلة من دفاع ويست هام وسدد الكرة تجاه المرمى ولكن فابيانسكي تصدى لها بنجاح ومنع هدف محقق للريدز.. ومع الدقيقة الخامسة كاد صلاح من جديد افتتاح التسجيل لليفربول بعد ان استغل كرة طولية ساقطة على حدود منطقة الجزاء استلمها وسيطر عليها بمهارة وقبل ان يسدد الكرة تدخل داوسن مدافع ويست هام وابعد الكرة.

واصل الليفر ضغطه ومن هجمة منظمة جديدة وبعد عدة تمريرات متقنة وصلت الكرة دياز الذى سددها وارتدت من الدفاع لصلاح الذى سددها مباشرة مرت بجانب القائم لتضيع فرصة هدف جديد.

وفى أول رد حقيقى من ويست هام وصلت بينية طولية لأنطونيو سيطر عليها باقتدار وسدد كرة قوية تصدى لها اليسون بيراعة ومرت فوق العارضة.

وفى الدقيقة 22 كرر ويست هام محاولاته من جديد وهدد مرمى الريدز بهجمة مرتدة سريعة من الجهة اليسرى قادها أنطونيو بمهارة رائعة بعد ان مر وتوغل وراوغ الدفاع واطلق تسديدة صاروخية ولكن أليسون كان لها بالمرصاد وابعدها عن مرماه.

وفى الدقيقة 27 نجح الريدز أخيرا الوصول لم يتمناه وتمكن من هز الشباك وذلك بعد أن أرسل أرنولد عرضية مميزة لمانى حاولها مانى بتسديدة مباشرة داخل المرمى.

حصل الليفر على ضربة حرة على حدود منطقة الـ18 سددها أرنولد قوسية رائعة مرت فوق العارضة بمليميترات.

وفى الدقيقة 36 قام ليفربول بهجمة نارية بعد ان وصلت الكرة لارنولد الذى حولها عرضية ارضية لدياز حاول عليها ولكن الدفاع ابعدها لتصل لارنولد من جديد الذى حولها لعرضية أرضية مرة أخرى ابعدها الدفاع من امام أقدام محمد صلاح.

وفى رد سريع من ويست هام نفذوا مرتدة سريعة فى وسط تقدم فريق الليفر باكمله وصلت لفورنالس فى انفراد تام وسددها بشكل مهارى من فوق أليسون حارس ليفربول وكانت الكرة فى طريقها نحو الشباك ولكن المتألق أرنولد عاد من بعيد وأنقذ الكرة من على خط المرمى لتعود الكرة للاعبى ويست هام الذين حاولوا فيها ولكن فشلوا امام دفاعات الليفر وحارس المرمى.

وفيما تبقى من الوقت بالشوط لم يشهد أى جديد لينتهى بتقدم الريدز بهدف دون رد.

مع بداية الشوط الثانى واصل ليفربول هجومه بحثًا عن تسجيل هدف أخر لتأمين النتيجة والأقتراب أكثر من تحقيق الفوز .. وفى أول هجمة منظمة فى الدقيقة 50 بعد ان تناقل لاعبو الريدز الكرة من اليسار إلى اليمين حتى وصلت لأرنولد على حدود المنطقة فقرر تسديدها بشكل مبهر على "الطائر" مباشرة نحو المرمى ولكن الحارس تصدى لها بثبات.

وفى الدقيقة 64 من هجمة سريعة مرر ماني الكرة لدياز على حدود منطقة الجزاء من الطرف الأيسر سددها النجم الكولومبي قوسية مميزة ولكنها مرت بجانب القائم الأيمن.

وفى الدقيقة 79 قام يورجن كلوب بأخراج محمد صلاح ونزل جوتا بدلا منه.. وخلال الدقائق العشرة الأخيرة أستمر الفريقين فى محاولاتهما على المرمي لكن دون جدوي ليحقق الليفر فوزًا صعبًا ومهمًا على فريق قوي وعنيد ويظفر بثلاث نقاط غالية فى صراع الدوري.