اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على موعد شم النسيم 2022 ويوم الإجازة في رمضان 1443

شم النسيم 2022
شم النسيم 2022

يصادف الإحتفال بيوم شم النسيم هذا العام مع شهر رمضان الكريم مثل العام الماضي، ويفصلنا عن هذا اليوم أسابيع قليلة، وفي هذا التقرير، نستعرض لكم تاريخ يوم شم النسيم 2022 للإحتفال به، وأيضا موعد الإجازة الرسمية للموظفين العاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة، وكذلك طريقة الاحتفال بهذا اليوم في الشهر الفضيل.

موعد إجازة شم النسيم 2022

سوف يأتي شم النسيم هذا العام يوم الاثنين الموافق 25 من إبريل المقبل 2022 أي في نهاية شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع أن ترحل الجازة لتكون يوم الخميس 28 ابريل المقبل.

كيفية الاحتفال بشم النسيم في رمضان 2022

ويرغب الكثير من المواطنين في معرفة كيفية الاحتفال بيوم شم النسيم 2022 في رمضان، ربما لا يعرف يتاح للكثير الخروج إلى الحدائق والمتنزهات العامة وهي الطقوس التي اعتاد عليها دالمصريون للاحتفال بأعياد الربيع، كما اعتادوا على المأكولات البحرية المملحة والبصل الأخضر والخس والخيار والجزر وتلوين البيض لإدخال السرور على نفوس الأطفال.

 ولكن هذا العام يمكن قضاء اليوم مع العائلة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحماية من عدوى إنتشار فيروس كورونا، وأيضا تناول اختراع جديد من إحدى محلات الحلويات الشهيرة، وهو كنافة بالرنجة والفسيخ لتقليل حدة الملح، ومنعا لشعور بالعطش أثناء الصيام خلال الشهر الكريم.

رسائل تهنئه شم النسيم 2022

- يازهرة العمر… قرب شم النسيم يهل… أرسلك أجمل وردة قبل الكل. قبل انشغال جميع الخطوط… حبيت أقولك كل عيد نسيم وأنت مبسوط.

- قلبي محتاج إليك… وينبض قلبك يحميه… وبحنانه يدفيك… وبشم النسيم يهنيك. تهنئة من الوريد إلى الوريد… وقبل الزحمة والمواعيد… كل شم نسيم وأنت مبسوط وسعيد.

ويذكر أن شم النسيم من المناسبات العامة المصرية التي تعود للعصر الفرعوني ويحتفل المصريون في كل عام، بالتزامن مع فصل الربيع.