اهم الاخبار
الإثنين 23 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الدبلومات الفنية.. تعرف على طريقة تحرير استمارة التقدم للامتحانات للعام الدراسي2021-2022

الدبلومات الفنية
الدبلومات الفنية

يستمر عملية البحث من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية بانواعها المختلفة ( تجاری - زراعي - صناعي_  فندقي - مزدوج - مهنيا من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية) حول معرفة طريقة تحرير استمارة التقدم للامتحانات للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م.

ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" نوفر لمتابعتها من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية طريقة تحرير استمارة التقدم للامتحانات للعام الدراسي 2021-2022.

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية وتحرير استمارة التقدم للامتحانات للعام الدراسي 2021-2022.

وتكون طريقة تحرير استمارة التقدم للامتحانات للدبلومات الفنية، كالتالي:

يقوم الطالب بتحرير الاستمارة بخط يده جميع بيانات استمارة التقدم للامتحان تحت اشراف ومسئولية المدرسة، على أن يراعی الطالب الدقة التامة عن كتابة بياناته في الأستمارة مع ملاحظة الأتي:

- ثم يكتب اسم الطالب رباعيا من واقع شهادة الميلاد دون اختصار.

- لا يذكر أي لقب أو وظيفة قبل اسم الوالد مثل (الحاج - الشيخ - الأستان المهندسي - المرحوم..).

-  يرفق أصل شهادة الميلاد مستخرجة بالكمبيوتر ويرفق بها صورة البطاقة الشخصية للطالب على أن تكون مطابقة بشهادة الميلاد.

بينما عند التسجيل الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية يجب اتباع الآتي:

- المراجعة الدقيقة لجميع بيانات الطلاب المتقدمين لامتحانات الديلومات الفنية بانواعها المختلفة ( تجاری - زراعي - صناعي_  فندقي - مزدوج - مهنيا من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية.

- التسجيل الإلكتروني يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكن الحصول عليه من خلال البوابة الالكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني.

- التنبيه مشددا بضرورة طباعة الأكواد وكلمات السر الخاصة بطلبة الدبلومات الفنية( كل مدرسة على حدة)  المتقدمين لأمتحان الدبلوم هذا العام ٢٠٢٢/٢٠٢١ عن طريق المدرسة عقب إجارة نصف العام مباشرة من خلال بوابة الخدمات الالكترونية( استمارة الطالب) .

- تسليم المدارس للأكواد وكلمات السر للطلاب التابعين لها يكون في سرية تامة.

-  توقيع كل طالب من المدرسة على حدة ( كل قرين اسمه ) في كشوف تسليم الأكواد وكلمات السر.

- يبدأ تسجيل استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، عقب إجازه نصف العام مباشرة ضرورة تنفيذ الخطوات السابقة عن طريق إدار ات وأقسام الأحصاء، إدارات التعليم الفني التابعة لكل مديرية تعليمية والعمل علي حل أي مشكلات تحدث بالمدارس وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزبة للتعليم الفني والإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار ) بديوان الوزارة .

على أن لن يتم قبول الأستمارة الأكترونية لأي طالب بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب ما لم يتم إدخال بیاناته على بوابة الخدمات والتسجيل الإلكتروني والحصول على کود لكل طالب على أن يتم استخراج استمارة (نت) لكل طالب ترفق مع الأستمارة الكرتونية الخاصة به عند التسليم بلجنة النظام والمراقبة ويتم سحب صورة الطالب عن طريق اسكانر و وضعها على الاستمارة الالكترونية عند التسجيل من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب.