اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط تسجيل استمارة شهادة الابتدائية الأزهرية 2021-2022 بالخطوات

استمارة الشهادة الإبتدائية
استمارة الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2021-2022

بالتزامن مع اقتراب موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجاري 2021-2022، ارتفع معدل البحث عبر جوجل حول معرفة رابط تسجيل استمارة امتحانات الصف السادس الابتدائي بالأزهر الشريف، خاصة مع إعلان قطاع المعاهد الأزهرية عن البدء في تسجيل الطلاب للاستمارات، وأتاحها بالطريقة الإلكترونية والورقية، وذلك من أجل إتمام دراسة الشهادة الإبتدائية، وحرصا من موقع الوكالة نيوز على تقديم ما يبحث عنه المواطنين دائمًا، ننشر رابط تسجيل استمارة شهادة الإبتدائية الأزهرية 2021-2022 بالخطوات.

رابط تسجيل استمارة شهادة الإبتدائية الأزهرية 2022

يمكن لطلاب الصف السادس الابتدائي الازهري تسجيل بياناتهم من خلال الضغط على الرابط التالي:
https://azhar.gov.eg/certificates

بعدها قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به بعد الحصول عليها من المعهد، حيث يقوم رائد التحول الرقمي بالمعهد بطباعة اسم المستخدم وكلمة المرور لكل طالب من خلال برنامج شئون الطلاب «من قائمة الشهادات- حسابات الطلاب أون لاين - وفي آخر الصفحة يجد أمر طباعة».

ثم اختر أيقونة الصف الثالث الإعدادي، وكتابة كافة البيانات المطلوبة للطالب والمدرسة، ثم قم بتحميل كافة الأوراق المطلوبة لتسجيل الاستمارة.

خطوات تسجيل استمارة الصف السادس الابتدائي الأزهري 2021

ويجب أن يقوم الطالب بالتأكيد من جميع البيانات وتسجيل البيانات المسموح له بها، مثل: «الاسم باللغة الإنجليزية، ورقم الهاتف، والمحافظة، والعنوان» ثم قم بالضغط على حفظ.

ويذكر أنه في حالة وجود أخطاء بالاستمارة أو في البيانات، يجب أن يقوم رائد التحول الرقمي بالتعاون مع مسئول شئون الطلاب بالتأكد من صحة التعديل من واقع سجلات المعهد قبل تعديله على قاعدة البيانات، بعدها يقوم الطالب بطباعة الاستمارة وتسليمها للمعهد.

بعدها تراجع شئون الطلبة الأوراق، وتعتمدها وتختم من المعهد ثم يسلم إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة.

ويذكر أنه يتم تحصيل 100 جنيه تشمل 50 جنيها قيمة رسوم استخراج شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي و32 جنيها رسوم طبع وتحرير الشهادات و6 جنيهات دمغة نوعية و2 جنيه رسوم قيمة موارد و10 جنيهات رسم إضافي، حيث يلصق طابع دعم تعليمي فئة 10 جنيهات على الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح المدعمة بصور شخصية للطالب وذلك وفقا للخطاب رقم 2 لسنة 2021 الصادر من الوزارة للمديريات.