اهم الاخبار
الخميس 26 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

بمزايا هائلة.. جامعة بني سويف تقر مشروع التأمين الطبي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم

جامعة بني سويف
جامعة بني سويف

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، في جلسته رقم 206، على التعاقد مع صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد البحثية بشأن  تأمين العلاج الطبي  وتقديم خدمات الرعاية الصحية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة.

وأوضح الدكتور منصور حسن، أن التعاون من الصندوق يوفر العديد من المزايا الهائلة منها تغطية للخدمات الصحية لكل عضو هيئة التدريس  حتى 250 ألف جنيه سنويًا، وتشمل الكشف في عيادات الأطباء والاستشاريين والعيادات الخارجية، فضلاً عن إجراء الأشعة التشخيصية والتحاليل الطبية والفحوص المعملية، وجلسات العلاج الطبيعي بالمراكز المُعتمدة.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الخدمات تشمل أيضاً إجراء العمليات الجراحية، والمناظير التشخيصية والعلاجية، وتوفير الأدوية والمُستلزمات الطبية والإقامة بالرعاية المُركزة، لافتا أن الخدمات الصحية المُقدمة حاليًا تأتى ضمن المرحلة الأولى للمشروع، ويتبعها ضم أسر أعضاء هيئة التدريس في المرحلة الثانية.

الجدير بالذكر، أن صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية متعاقداً مع شركة مصر للتأمين الخاضعة لإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، والتي تتمتع بشبكة خدمات كبرى تغطي معظم المستشفيات والمراكز الطبية على مستوى محافظات الجمهورية.