اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

في أول أيامه الافتاء تعلن عن دعاء شهر ذو القعده

كشفت دار الإفتاء المصرية عن دعاء أول أيام شهر ذو القعده،وذلك بعد رؤية الهلال، والذي يعد من السنن النبوية الشريفة، فكان النبي صلى الله عليه وسلم إِذا رأى الهِلالَ، يقول: «اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ» (سنن الدرامي؛ برقم: [1697]).

هل يجوز الترحم على المسيحيين؟ دار الإفتاء تجيب

أثار بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي جدلاً واسعًا، فيما يتعلق بجواز الترحم على شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة التي استشهدت اليوم في مخيم جنين برصاص الإحتلال الإسرائيلي، نظرا لأن ديانتها المسيحية، وهذا دفع الدعاة للرد على تساؤلات النشطاء الذين أثاروا الجدل في هذا الصدد.. هل يجوز الترحم على المسيحين؟

الافتاء تعلن عن دعاء اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان.. يحل اليوم السبت الموافق 30 ابريل، اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 2022 الجاري، ويبحث المسلم والمسلمة عن مجموعة من الأدعية التي يتم ترديدها خلال الشهر الفضيل في محاولة منهم لاغتنام رضا الله تعالى ومحبته

الافتاء تعلن عن دعاء اليوم السابع ذلك والعشرين من شهر رمضان المبارك

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان.. يحل اليوم الخميس الموافق 28 ابريل، اليوم السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 2022 الجاري، ويبحث المسلم والمسلمة عن مجموعة من الأدعية التي يتم ترديدها خلال الشهر الفضيل في محاولة منهم لاغتنام رضا الله تعالى ومحبته.