اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد استطلاع هلال شهر شعبان 2022 وموعد أول أيامه فلكيا

موعد استطلاع هلال
موعد استطلاع هلال شهر شعبان 2022

موعد أول شعبان 2022-1443 أكثر ما يتسأل عنه المسلمين في جميع الدول العربية، بالتزامن مع اقتراب موعد ليلة الإسراء والمعراج وإنتهاء شهر رجب الحالي، ولذلك ازداد البحث عبر جوجل، حول معرفة موعد اول أيام شهر شعبان 2022 فلكيا ، من أجل الاستعداد لهذا الشهر العظيم، الذي تم فيه تحويل القبلة، وهي ليلة النصف من شعبان التي ينتظرها الكثير من أجل صيامها والأكثار من الدعاء في هذه الليلة المباركة، ولأهمية ذلك ننشر كافة التفاصيل خلال السطور المقبلة.

موعد أول شعبان 2022

أكدت الحسابات الفلكية، أن يظهر هلال شهر شعبان، سوف يظهر يوم الأربعاء 29 من رجـب 1443 هـجريا الموافق 2 مارس 2022 وهو يوم الرؤية، أما غرة شهر شعبان 1443 هجرية فلكي يوم الجمعة 4 مارس 2022.

ويولد هلال شهر شعبان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 35 مساء بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الرؤية.

موعد استطلاع هلال شهر شعبان 2022


وسوف يتم استطلاع هلال شعبان يوم الأربعاء 2 مارس 2022 وهو يوم الرؤية من خلال عدد من اللجان على مستوى الجمهورية ، وفي هذا اليوم يعلن مفتي الجمهورية الرؤية الشرعية لهلال شعبان، وهذا يدل على أن الحسابات الفلكية مبدئية.

فضل صيام شهر شعبان

وعن فضل الصيام في شهر شعبان، فبهذا الشهر ترفع الأعمال إلى الله، أي أن الأعمال ترفع إلى الله في شهر شعبان، كما تعرض كل اثنين وخميس من أيام الأسبوع، ولذلك يستحب صيامه والأكثار من الدعاء والاستغفار.

دعاء شهر شعبان 2022

- «اللهم إني أسألك أن تجعل لي إلى كل خير سبيلًا، ومن كل ما لا تحب مانعًا يا أرحم الراحمين، والراحة عند الموت، والعفو عند الحساب، عظم الذنب من عبدك، فليحسن التجاوز من عندك، يا أهل التقوى، ويا أهل المغفرة».

- «اللهم إن هذا الشهر المبارك الذي أنزل فيه القرآن وجُعل هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، قد حضر فسلمنا فيه وسلمه لنا وتسلمه منا في يسر منك وعافية يارب».