اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء ليلة الإسراء والمعراج مكتوب 2022 .. «اللهم أنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها»

دعاء ليلة الإسراء
دعاء ليلة الإسراء والمعراج 2022

شهدت محركات البحث عبر جوجل، عمليات بحث مكثفة حول معرفة دعاء ليلة الإسراء والمعراج، والتي تعد واحدة من خير ليالي العام، نظرًا لفضل هذه الليلة الكبير، فيها أعرج النبي صل الله عليه وسلم إلى السماء السابعة عند سدرة المنتهى، كما فرضت فيها الصلوات الخمس من الله سبحانه وتعالى، ولذلك يسعى العديد من المسلمين إلى اغتنامها بالتقرب إلى الله بالعبادة والدعاء والصلاة، وفي السطور التالية، نستعرض لكم أبرز الأدعية النبوية المكتوبة والمستحب ترديدها في هذه الليلة.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج مكتوب 2022

هناك العديد من الأدعية التي يستحب ترديدها في هذه الليلة المباركة، ومنها استفتاح اليلة بالصلاة على النبي صل الله عليه وسلم، ثم الدعاء بقوله تعالى: «اللهم إنك جبرت بخاطر سيدنا محمد صل الله عليه وسلم وغسلت أحزانه بالإسراء والمعراج وجبرت خاطره في شعبان فولَّيته قبلةً ترضاها وأعلنت على الملأ أنك وملائكتك تصلون عليه وأمرتنا بالصلاة والسلام عليه صل الله عليه وسلم، أسألك يا الله أن تجبر بخاطرنا جبرًا يليق بقدرتك وعظمتك وكرمك يا الله وأن تتقبل دعائنا وأن تعطينا سؤالنا وأن تبلغنا رمضان، ونحن بأحسن حال وأن تدخلنا الجنة برحمتك بصحبة نبينا وحبيبنا محمد».

أدعية ليلة الإسراء والمعراج

- اللـهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربى إلى مـن تكلنى ؟ إلى بعيد يتجهمنى أو إلى عدو ملكته أمـرى إن لم يكن بك على غضب فلا أبالى، ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الكريم الذي أشـرقت لـه الظلمـات وصـلح عـليه أمـر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو تحل علي سخطك لك العتبي حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك.

- اللهم لا تشمت اعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني.

-اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استاثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

-اللهم أنك لا تحمل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

-يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..اللهم يا حي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد.

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2022

ويذكر أنه تأتي ليلة الإسراء والمعراج في يوم 27 من شهر رجب، وهذا العام تكون ليلة الإسراء والمعراج 2022 يوم 28 فبراير 2022، وهو يوم الخميس المقبل، وذلك بالتاريخ الميلادي.