اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى مولد الفنان محمود الجندى«المبتعد عن الالحاد الي الايمان والتوبة»

صورة ارشيفية -الفنان
صورة ارشيفية -الفنان محمود الجندى

يعد الفنان محمود الجندى من ابرز فنانين السينما المصرية،الذي استطاع ان يكون له سجل فني كبير من خلال الكثير من الاعمال الذي قدمها خلال مسيرة حياته الفنية،وذلك من خلال العديد من الافلام والمسلسلات ومنها «مسلسل ابن حلال»،كما اشتهر ايضا الفنان محمود الجندى  بصوته العذب وغناء المواويل، وكان يقدم مقاطع غنائية في العديد من أعماله الفنية والمسرحية وقدم ألبوم غنائي باسم (فنان فقير) عام 1990،وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الإلكتروني «الوكالة نيوز»في السطور التالية حياة الفنان محمود الجندي الشخصية،حياة الفنان محمود الجندي الفنية،ذكرى مولد الفنان محمود الجندي،وفاة الفنان محمود الجندى.

حياة الفنان محمود الجندي الشخصية

ولد الفنان محمود الجندى في محافظة البحيرة في مركز أبو المطامير في يوم 24 فبراير عام 1945، درس في مدرسة الصنايع وتخرج من قسم النسيج، وعمل في أحد المصانع، ثم تقدم إلى المعهد العالي للسينما،وتخرج عام 1967، وعقب تخرجه انضم للقوات المسلحة مجندًا لمدة 7 سنوات في سلاح الطيران وشارك خلالها في حرب أكتوبر، وبعد الحرب عاد للتمثيل.

حياة الفنان محمود الجندي الفنية

  • بدأ الفنان محمود الجندي في التمثيل بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والمسرحيات، ولكن بداية نجوميته كانت في عام 1979 من خلال  مسرحية "إنها حقاً عائلة محترمة" مع الفنان فؤاد المهندس، ،ومن ثم برزت نجوميته من خلال مسلسل "دموع في عيون وقحة" مع الفنان عادل إمام.
  • وفي عام 1990 أصدر ألبوماً غنائياً باسم "فنان فقير"، وفي عام 2017 قرر الاعتزال، وعاد بعد ذلك ليشارك في الكثير من المسلسلات التلفزيونية والأعمال المسرحية والسينمائية.

زوجات الفنان محمود الجندي

  • تزوج الفنان محمود الجندى من «ضحى حسن»،وأنجب منها ثلاثة  بنات وولد «المخرج أحمد الجندي»، واستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001 إثر اندلاع حريق في منزلهما.
  • في عام 2003 تزوج الفنان محمود الجندى من الممثلة عبلة كامل ،ولكن انتهى زواجهما بالانفصال في 2005.
  • ثم تزوج الفنان محمود الجندي من زوجته الرابعة "هيام" وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل.

وفاة الفنان محمود الجندى

في يوم 11 ابريل عام 2019 توفى الفنان محمود الجندى اثر ازمة قلبية.