اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تقديم تظلم علي نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

صورة ارشيفية-طلب
صورة ارشيفية-طلب تقديم تظلم علي نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية عن خطوات عمل تظلم للشهادة الإعدادية 2022،حيث اعتمدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الشهادة الاعدادية،وحصول الطلاب علي درجاتهم المختلفة؛حتي يتم الدخول بمجموعهم الي مرجل جديدة في حياتهم وهي المرحلة الثانوية،كما ان يفضل الكثير من طلاب الشهادة الاعدادية التقديم في الثانوية العامة،ولكن يعد ظهور النتيجة تكون درجات الطلاب قليلة،ذلك بدأت المديريات التعليمية بكافة محافظات مصر،فتح باب التظلم للشهادة الإعدادية 2022،لذلك يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز»في السطور التالية خطوات تقديم تظلم للشهادة الإعدادية 2022،رسوم تقديم تظلم علي نتيجة الشهادة  الإعدادية 2022.

خطوات تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

  • في البداية يقوم طالب الشهادة الإعدادية القائم بتقديم تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، الذهاب إلى شؤون الطلبة بالإدارة التعليمية  الخاصة بالمحافظة التابع لها .
  • بعد ذلك يقوم  طالب الشهادة الإعدادية القائم بتقديم تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، ،تسديد رسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، مع ضرورة إحضار  الأوراق  الأوراق المطلوبة لتقديم تظلم علي نتيجة الشهادة الاعدادية 2022.
  • ثم يقوم  الطالب بإحضار طلباً يحتوي على المواد، التي يريد تقدم تظلم بها وبعدها يسلم طلب التظلم للجنة النظام والمراقبة  ،والتي تقوم بعد ذلك بتحديد  موعدا للاطلاع على صور أوراق إجابته في المواد المتظلم بها.

الأوراق المطلوبة لتقديم تظلم الشهادة الاعدادية 2022

  • إيصال رسوم تقديم تظلم الشهادة على نتيجة الاعدادية 2022 .
  • صورة بطاقة شخصية لولى الأمر.

شروط تقديم تظلم الشهادة علي نتيجة الاعدادية 2022

  • يجب علي الطالب،وولي أمره بدخول لجنة النظام والمراقبة دون غيرهما، خلال إجراء فحوصات التظلم.
  • يمنع الطالب او ولي الامر  خلال إجراء فحص التظلم استخدام الهاتف المحمول، كما يجب على ولي الأمر إمضاء إقرار كتابي بأنه اطلع على صورة ورقة إجابة ابنه أو ابنته مع إرفاق صورتين من البطاقة الشخصية له.

رسوم تقديم تظلم علي نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

تصل  رسوم التظلم علي الشهادة الإعدادية حتي 20 جنية للمادة الواحدة.

والجدير بالذكر ان تُعلن نتيجة التظلمات في مقر شؤون الطلبة بالإدارات التعليمية، وإذا ثبت من التظلم أحقية الطالب في درجات سوف يحصل عليها.