اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وزيرة التجارة: تشكيل أمانة فنية لتفضيل المنتج الصناعي المصري بهدف تعميق المنتج المحلى

الدكتورة نيفين جامع،
الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة

أكدت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، تشكيل أمانة فنية لتفضيل المنتج الصناعي المصري، بهدف تعميق المنتج المحلي، بالاشتراك مع العديد من الوزارات والهيئات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل المجلس، أثناء مناقشة تقرير لجنة الصناعة والمشروعات الصغيرة، بشأن سياسات وزارة التجارة والصناعة لتعميق النصنيع المحلي وتنمية الصادرات المصرية.

وأوضحت الوزيرة، أن اللجنة التي تم تشكيلها تضم ممثلين عن الرقابة الإدارية والتنمية الصناعية، ووزارة المالية وهيئة المواصفات والجودة، وتضمنت أهم أعمال تلك الأمانة التعامل مع 2521 كراسة شروط ميسرة، مع الحرص على توطين الصناعى المحلية في قطاعات النقل والإسكان والهيئة العربية للتصنيع والمناطق الحرة والاستثمار.

وقالت وزيرة التجارة والصناعة: استهدفنا ترسيخ عناصر محفزة لتنمية الصادرات خلال العام الماضي، من خلال رفع كفاءة منظومة برنامج تنمية الصادرات وتوسيع قاعدة المنتجات المسفيدة من برامج تنمية الصادرات والتركيز على القطاعات الصناعية ذات القيمة المرتفعة.

وتابعت الدكتورة نيفين جامع: هدفنا الفترة المقبلة التركيز على أسواق تصديرية جديدة، مشيرة إلى أن إجمالي المنصرف بلغ حوالي 20 مليار جنيه على أربعة مراحل منذ ديسمبر 2020، فضلا عن التعافي التدريجي من تبعات الموقف الوبائي لفيروس كورونا، والاعتماد على أسواق جديدة في إفريقيا لطرح المنتجات المصرية.