اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

سبب اعتزال الفنانة الراحلة شادية الفن وتفاصيل زيارة الرئيس السيسي لها

الوكالة نيوز

الفنانة الراحلة شادية.. احتفل عدد كبير من محبي الفنانة الراحلة شادية بذكرى ميلادها، كما احتفل موقع "جوجل" بميلاد دلوعة السينما المصرية واستبدل الموقع بصورة لها كعادة الموقع الشهير في الاحتفال بالشخصيات البارزة.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن الفنانة القديرة الراحلة شادية واهم تفاصيل مسيرتها الفنية الكبيرة، بالإضافة إلى سبب زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزوجته إليها في مرضها، إليكم التفاصيل:

دلوعة السينما المصرية الفنانة الراحلة شادية

بدأت الفنانة الراحلة شادية رحلتها الفنية في عمر 16 عامًا، وهى من موالد عام 1931، وتوفت منذ 4 أعوام تحديدًا في شهر نوفمبر عام 2017، بعد صراع مع المرض.

‏اعتزلت دلوعة السينما المصرية الفن في عام 1984، بعدما تمكنت من احتلال قلوب الكثيرين بمشاركتها في أكثر من 110 أفلام، وتقديمها لمئات الأغنيات بصوتها العذب، بالإضافة إلى تمثيلها في عدد من المسلسلات الإذاعية، وأداءها لمسرحية واحدة.

كان والد الراحلة شادية مهندسًا مصريًا بينما كانت والدتها من أصول تركية، وكانت لها شقيقة اشتغلت بالتمثيل لبعض الوقت، واسمها الحقيقي هو فاطمة كمال شاكر . 

‏شكلت شادية خلالها مسيرتها الفنية ثنائيات شهيرة مع فنانين كبار مثل: كمال الشناوي وفريد الأطرش وصلاح ذو الفقار، وكان من أبرز أعمالها الرومانسية مع الفنان عبدالحليم حافظ فيلم "معبودة الجماهير"، الذي استطاعت به حجز مكانة متميزة بين قريناتها من نجمات السينما المصرية. وكانت المسرحية الوحيدة التي شاركت فيها الفنانة شادية هى "ريا وسكينة"، والتي بدأ عرضها في عام 1982 وحققت فيها نجاحًا كبيرًا للغاية.

قررت دلوعة السينما المصرية شادية في عمر الخمسين التوقف عن المشاركة في أي أعمال فنية أو غنائية، منصرفة لحياتها الخاصة، وتقربها من الله تعالى حتى وافتها المنية. 

الرئيس السيسي يزور الفنانة الراحلة شادية 

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي وزوجته، على زيارة الفنانة شادية عندما نقلت إلى المستشفى أثر جلطة بالمخ، كما استمع لأقوال الدكاترة للاطمئنان على صحتها، في محاولة منه لتحسين حالتها النفسية والصحية في ذلك الوقت، بالإضافة إلى تقديره لجهودها ومسيرتها طوال مشوارها الفني. 

‏واوضح مصدر مقرب من الفنانة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وزوجته، حرصا على زيارتها، بمستشفى الجلاء العسكرى، وذلك فور عودته من مؤتمر منتدى الشباب بشرم الشيخ، ودخل إلى غرفة العناية المركزة وقبل رأسها، وأكد أن الدولة تتابع باهتمام حالتها الصحية، وذلك تقديرًا لما قدمته شادية للفن المصرى والعربى، كما أكد المصدر أن حالة شادية مستقرة.