اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

غدًا.. جامعة كفر الشيخ تستقبل 100 من طلاب جامعة الطفل

بالتعاون وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا " مبادرة أطفال علماء المستقبل "

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

تستقبل جامعة كفر الشيخ،،  100 طفلًا من المشتركين ببرنامج جامعة الطفل في افتتاح المرحلتين الرابعة والخامسة لمشروع برنامج جامعة الطفل وذلك يوم الأحد الموافق 13 فبراير الحالي في قاعة السيمينار بكلية التربية النوعية . 

وكان ذلك تحت رعاية  الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة و الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، وبحضور الدكتور حسن يونس   نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  والدكتور جينا الفقي المدير التنفيذي لمشروع جامعة الطفل والدكتور أميرة عكاشة منسق جامعة الطفل.

وقال رئيس جامعة كفرالشيخ  الدكتور عبدالرازق دسوقي إن جامعة الطفل هو مشروع قومي تتبناه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين في مراحل مبكرة من التعليم، وهو واحد من برامج التعليم الإبداعي التي تنتجها الأكاديمية لجميع الطلاب بالمجان وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.

وأضاف بأن جامعة الطفل مشروع تعليمي ينتشر بكل أنحاء العالم، يتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي، والإبداعي عبر إتاحة الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي؛ فيؤهلهم الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي ويزيد من قدراتهم الإبداعية وقدراتهم العقلية وقدراتهم الابتكارية.

وأعلن د. دسوقي أن الجامعة تستقبل هؤلاء الأطفال، من مختلف المدارس من الفئه العمرية 9-13عاما، وسيتم توزيع جدول الدراسة عليهم والاتفاق مع أولياء الأمو، عن طريق استلام وتسليم الطلاب لذويهم بأمان قبل توزيعهم على المعامل بكليات العلوم والطب والحاسبات والمعلومات والصيدلة تمهيدًا لبدء البرنامج فى مجالات المياه – الطاقة- الصحة.

وطالب بمراعاة الفروق الفردية بين الأطفال وكذلك إعداد ملف لأنشطة وإنجازات الطفل وهو ما ينعكس عليه مستقبلا لتجميع خبراته الحياتية والعلمية.

وأكدت الدكتورأميرة عكاشة منسق جامعة الطفل، أن هذا البرنامج، يعتبر أحد برامج أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، لتنمية المهارات وتبسيط العلوم، ودعم التعليم الإبداعي والاكتشاف المبكر للمواهب في مختلف المجالات وانتقاء المبتكرين والمبدعين في مراحل مبكرة واحتضانهم ولمساعدة الأطفال على تحديد وتحقيق أهدافهم المستقبلية.

وأوضحت عكاشة بأن البرنامج يقدم 7 تخصصات علمية مختلفة موحدة وهي lct  ورياده الأعمال الطاقة والصحة والعلوم الإنسانية والفنون والمصريات، ومحددة من قبل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا استناداً على برنامج جامعة الطفل العالمي، حيث أن الأكاديمية عضو الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل ويتبقى تخصصان تنفرد باختيارهم كل جامعة علي حسب ما تتميز به في المجال العلمي.