اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بالصور.. تشييع جنازة الفنانة عايدة عبد العزيز من مسجد الشرطة وأبرز الحضور

جنازة الفنانة عايدة
جنازة الفنانة عايدة عبد العزيز

سادت حالة من الحزن الشديد في الوسط الفني، صباح اليوم، تزامنا مع وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز، حيث توافد عدد من نجوم الفن للمشاركة في تشييع جثمان الراحلة من مسجد الشرطة، بالشيخ زايد.

أبرز حضور جنازة الفنانة عايدة عبد العزيز

حرص عدد من نجوم الفن على حضور جنازة الفنانة عايدة عبد العزيز، منهم نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، والاعلامي عمرو الليثي، والفنان ايمن عزب، وآخرين من محبيها وأسرتها.

موعد عزاء الفنانة عايدة عبد العزيز

وفي هذا السياق، لم تعلن اسرة الفنانة الراحلة عادية عبد العزيز، اي تفاصيل عن موعد وإقامة العزاء حتى الآن.

سبب وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز

كشف مصدر مقرب من الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز عن سبب وفاتها، وقال إنها عانت من اكتئاب شديد بعد وفاة زوجها المخرج المسرحي الراحل أحمد عبد الحليم والذي كان حب عمرها، ولذلك لم تتحمل ضغوط العمل، وابتعدت عن التمثيل، حتى أصيبت بألزهايمر، ولم تتذكر الأحداث القريبة، بعدها أصيبت بكسر في الحوض وأجرت جراحة خطيرة، حتى توفاها الله مساء امس الخميس عن عمر ناهز 86 عاما، متأثرة بأمراض الشيخوخة.

من هى الفنانة عايدة عبد العزيز؟

- ولدت عام 1930، وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959.

- لها الكثير من الأعمال الفنية، منها أفلام النمر والأنثى، حائط البطولات، عفاريت الأسفلت، فجر الإسلام، هليوبلس، خلطة فوزية، كشف المستور، بوابة إبليس، الحرامى والعبيط، خرج ولم يعد.

- كما شاركت فى عدد من الأعمال الدرامية، أبرزها يوميات ونيس، ملكة فى المنفى، أوراق مصرية، الفرار من الحب، كعب داير، الحفار، ضمير أبلة حكمت، دهشة.

- ومن أشهر الأعمال المسرحية التي شاركت فيها مسرحية «الملك لير».