اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

الأطفال مجانًا.. تعرف على خطوات حجز تذاكر معرض الكتاب 2022 إلكترونيا

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

بدء العد التنازلي لبدء فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، وبالتزامن مع اقترابه بدأ الراغبين في زيارته من جميع انحاء الوطن العربي بالبحث عن خطوات حجز تذاكر دخول المعرض الإلكترونية، والذي سوف يبدء من يوم 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، تحت شعار هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل، وتحل  دولة اليونان ضيف شرف دورة هذا العام، واختارت الكاتب يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبد التّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال، ولأهمية ذلك يستعرض موقعنا خطوات حجز التذاكر بالتفصيل.

خطوات حجز تذاكر معرض الكتاب 2022

يمكن لجميع الراغبين في حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 حجز تذاكر زيارة المعرض، من خلال اتباع الخطوات التالية:

- يجب الدخول عبر الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب من هنا.

http://cairobookfair.gebo.gov.eg

ثم قم بالضغط علي زر احصل علي التذاكر الآن، وكتابة البيانات مثل الاسم ورقم الهاتف ويجب أن به واتس آب، ثم ادخل عدد التذاكر المطلوب حجزها.

بعدها اختار وسيلة السداد المناسبة لك من خلال بطاقات بنكية أو كروت ميزة أو دفع نقدي عن طريق ( مصاري، أمان، بي، ممكن، أو باي )، وفور تأكيد الحجز، وظهور رقم المدفوعة، قم بحفظه، وسوف يصلك رسالة نصية على رقم الهاتف الذي تم إدخاله عند التسجيل برابط التذكرة.

معرض الكتاب 2022

ويذكر أن وزارة الثقافة، قررت فتح خمس منافذ بيع إضافية بجانب المنصة الإلكترونية لاستيعاب أكبر عدد من الزوار وتبسيط الاجراءات عليهم، كما تقرر أيضا دخول الأطفال تحت سن 12 سنة مجانًا، بالإضافة إلي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما قررت اللجنة العليا للمعرض القاهرة الدولي للكتاب، السماح للجمهور بالدخول إلى مقره بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية دون الارتباط بشهادات تلقي لقاح فيروس كورونا، نظراً لوجود مركز لتلقي اللقاح بالمعرض، على أن يطبق هذا الشرط على التواجد في المناطق المغلقة والمخصصة للأنشطة الثقافية والفنية فقط مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية المتعارف عليها حرصا على السلامة العامة، وتم تطبيق ذلك القرار تيسيرا على زوار معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 53.