اهم الاخبار
الجمعة 20 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تحالف دعم الشرعية: رصدنا ونتابع تصعيد عدائي باستخدام مسيرات من قبل الحوثي

المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، عن رصد ومتابعة تصعيد عدائي باستخدام مسيرات من قبل ميليشيا الحوثي.

وأوضح التحالف أن عدد من الطائرات المسيرة المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت شرطة أبو ظبي، عن وقوع انفجار في 3 صهاريج لنقل المحروقات البترولية بمنطقة المصفح واندلاع حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي ولا أضرار عن الحادثين.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، فقد أشارت شرطة أبو ظبي إلي اندلاع حريق صباح اليوم مما أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك.

وتشير التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار "درون" وقعتا في المنطقتين قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق.

وقد باشرت السلطات المختصة تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين.

وأفادت فضائية العربية، بأنه تمت السيطرة بشكل كامل على الحريقين بمنطقة المصفح ومطار أبو ظبي، مشيرة إلى أنه لا أضرار جراء الانفجار.

وأوضحت العربية أن الحريق بمنطقة الإنشاءات الجديدة بمطار أبو ظبي لم يؤثر على حركة الطيران.

كذلك، نوهت وكالة رويترز للأنباء إلي أن ميليشيا الحوثي تقول إنها شنت هجوما على دولة الإمارات.

وفي سياق آخر، أعلن وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، اليوم الاثنين، عن تقدم الجيش والمقاومة وألوية العمالقة باتجاه جنوب مأرب وجبهة اليتمه بمحافظة الجوف، وسط خسائر فادحة بصفوف ميليشيا الحوثي.

وقال الأرياني في عدة تغريرات على تويتر: إن "أبطال الجيش الوطني والمقاومة وألوية العمالقة بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، يواصلون تحقيق الانتصارات والتقدم في مختلف جبهات جنوب محافظة مأرب وجبهة اليتمه بمحافظة الجوف، في ظل انهيارات واسعة وخسائر بشرية ومادية غير مسبوقة في صفوف مليشيا الحوثي التابعة لإيران".

وأضاف الأرياني: "في جبهة مديرية حريب واصلت الوية العمالقة التقدم باتجاه سلسلة ملعاء شمال حريب من قرية ال عقيل، وباتت المسافة الفاصلة لالتحام ألوية العمالقة بالجيش الوطني خمسة كيلومتر شمال شرق حريب، ولا زالت المعارك دائرة هناك في ظل خسائر فادحة لمليشيا الحوثي الارهابية في الارواح والعتاد".