اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تحالف دعم الشرعية: نفذنا 11 استهدافا ضد الحوثي في مأرب باليمن

المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن

أوضح تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الاثنين، أنه نفذ 11 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت التحالف إلى أن استهدافات مأرب دمرت 7 آليات عسكرية للحوثي وأسفرت عن مقتل أكثر من 50 حوثي.

كما أشار التحالف إلى تنفيذه 38 استهدافا ضد الحوثي في شبوة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما تسبب في تدمير 29 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 220 عنصرا.

وفي السياق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية، أمس الاحد، عن تنفيذ 15 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال آخر 24 ساعة.

وأوضح التحالف أن استهدافات مأرب دمرت 11 آلية عسكرية ومواقع اتصالات وأسفرت عن مقتل 65 عنصرا من الحوثيين.

كما نفذ التحالف 39 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية في شبوة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأدت الاستهدافات إلى تدمير 30 آلية عسكرية ومعسكرات ومقتل أكثر من 290 عنصرا من الميلشيات. 

ومن جانبها، أعلنت ألوية العمالقة اليمنية، اليوم، عن تحرير مديرية عين من الحوثيين آخر مديريات محافظة شبوة على حدود محافظة مأرب.

هذا وقد ذكرت مصادر يمنية لشبكة سكاي نيوز عربية، أن ميليشيات الحوثي تفجر العبارات والجسور الصغيرة في عقبة القنذع الرابطة بين محافظتي شبوة والبيضاء وسط تقدم قوات ألوية العمالقة الجنوبية.

السيطرة الكاملة

وبدوره، قال محافظ شبوة اليمنية، عوض العولقي، اليوم الأحد، في تصريح لقناة العربية، إننا سنعلن خلال ساعات عن السيطرة الكاملة على المحافظة.

وأضاف العولقي: أن عملياتنا العسكرية ضد الميليشيات لن تتوقف وستنتقل إلى مناطق أخرى، مؤكدا على أن دعم تحالف دعم الشرعية كان الركيزة الأساسية في تحرير محافظة شبوة.

وتابع قائلا: نطالب الحكومة اليمنية بدعم التنمية في محافظة شبوة بعد طرد ميليشيات الحوثي منها.

وشنت قوات ألوية العمالقة الجنوبية اليمنية، اليوم، هجوما باتجاه منطقتي الساق ومجبجب في مديرية عين بمحافظة شبوة، نقلا عن شبكة سكاي نيوز عربية.

ومن جانبه، أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، أول أمس السبت، علي فرار عناصر ميليشيات الحوثي من مركز مديرية نعمان نحو وسط البيضاء.