اهم الاخبار
السبت 29 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كل ما تريد معرفته عن نشأت مجد مدعي النبوة وقصته مع المصريين

نشأت مجد النور مدعى
نشأت مجد النور مدعى النبوة

أثار شخص يُدعى النبي نشأت أو الحكيم نشأت مجد النور، الجدل عبر مواقع السوشيال ميديا، الساعات القليلة الماضية، نظرا المتنبئة الفلكية اللبنانية، كارمن شماس، قامت بترويج مقطع الفيديو لهذا الشخص، الذي وجهة عدة رسائل مختلفة للمواطنين من خلاله، وعقب نشرها الفيديو، تعرض مدعي النبوة لسخرية واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمه البعض بالكفر والإلحاد.

قصة نشأت مجد مدعي النبوة

نشرت المتنبئة الفلكية اللبنانية، كارمن شماس، مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، وظهرت فيه مع شخص يدعى نشأت مجد النور وهو رجل لبناني، وبدى ممسكا عصا بيده يزعم أنها تشفي المرضى، رسما على جبهته أشكال غير مفهومة.

وتفاعل عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المصريين، بطريقة ساخرة مع مدعى النبوة، وهو الأمر الذي دفع إلى بث مقطع فيديو جديد موجه للمصريين، وبدأ يهدد جميع الذين سخروا منه ليحل عليهم زلزال قبرص، قائلاً: «انا نبي على فكرة مش مصباح علاء الدين !اطلبو طلبات معقولة اغفرلكم اسامحكم اشفيكم.. مش بدي سيارة وفيلا وايفون ومليون دولار ! حسبي الله ونعم الوكيل»، كما حذرهم من تناول لحوم الحيوانات واحترامها، ليوجه لهم الوعيد لما سيلقوه.

فيديو نشأت مجد مدعى النبوة

وبالبحث  عن هذا الشخص “نشأت مجد”، تبين أنه أنشأ صفحة عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” بغرض ترويج الشائعات والفتن.

يذكر أنه لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها شخص ويدعى النبوة بعد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يشهد التاريخ على ادعاء العديد النبوة حتى في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل ادعى النبوة العديد في عصرنا الحالي، من أجل أغراض ترجع لنشر الشائعات والفتن بين الناس.

تعليق دار الإفتاء على مدعى النبوة

وفي هذا السياق، قالت دار الإفتاء، إنه لا نبي بعد الرسول محمد صل الله عليه وسلم، مشيرة إلى أن كل من ادعى هذا المقام بعده فهو كذاب ودجال وضال، موضحة أن رسالة النبي محمد صل الله عليه وسلم هي آخر الرسالات، وهو خاتم الأنبياء والمرسلين.