اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يسمتع لتجارب خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب في اليوم الأخير للمنتدى

الوكالة نيوز

تحدث مجموعة من خريجى الأكاديمية الوطنية للتدريب من دول مختلفة، أمام رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك عن تجربتهم خلال خفل تخرج دفعات الأكاديمية الوطنية للتدريب، في اليوم الأخير لمنتدى شباب العالم.

قالت دينا حسن خريجة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، إن حلمها بالالتحاق بالأكاديمية التي تعد مشروع قومى لبناء الانسان قد تحقق، مؤكدة أن الأكاديمية تعمل على تدريب أجيال مختلفة.

وقال شاب من جنوب السودان، أمام الرئيس: "يسعدنا الوقوف أمامكم في مدينة السلام، ونشعر بالعظمة بهذه المدينة وسط المشاعر المتحمسة، أعرب عن الامتنان للدعم الذى لا ينقطع، والدراسة ساهمت فى تزويد المهارات المختلفة، حول إدارة النزاعات وتوزيع الموارد خاصة في القارة الأفريقية، وتدريب على صنع السلاح والمصالحة، والأكاديمية الوطنية للتدريب، صرح تعليمى فريد.

تجدر الإشارة إلى أن منتدى شباب العالم يعقد خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير لعام 2022 الجاري تحت شعار "العودة معا"، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم، وهو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

انطلق منتدى شباب العالم عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.