اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

زلزال اليوم أكثر خطورة و قوة من زلزال عام 1992

زلزال
زلزال

 

 

 

زلزال ..شعر بعض سكان القاهرة الكبرى بهزة ارضية خفيفة في حوالي الساعة الثالثة صباحاً  من الساعات الاولى  ليوم الثلاثاء الموافق 11 يناير 2022، حيث  أفاد بعض النشطاء و رواد السوشيال بشعورهم بهزة أرضية خفيفة و تم تداول الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي أبرزها موقع توتير للتغريدات و التدوينات القصيرة.

ففي غضون ساعة واحدة من حدوث تلك الهزات الارضية الحفيفة انطلقت الكثير من الهاشتاجات التي تحمل اسم كلمة زلزال في تغريدات قصيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ليتصدر في غضون  ساعة واحدة لترند  موقع التوصال الاجتماعي تويتر بأكثر من 2000 تغريدة  قصيرة تحمل هاشتاج كلمة زلزال.

زلزال  :

لذلك بدأت تتزايد عمليات البحث عن الامر لكثير من المواطنين الذي لم يشعروا  حتى بالزلزال الذي وجوده فجأة حديث الجميع عبر وسائل  التواصل الاجتماعي.

ليتصدر أيضاً  زلزال اليوم لمحركات البحث عبر موقع جوجل العالمي للبحث و التقصي على مستوى مصر ، متصدراً بذلك  المركز الأول في الموضوعات الأكثر بحثاً  و تداولاً، بأكثر  من 2000 عملية بحث.

 

زلزال :

و تم الكشف من مصادر موثوقة من هيئة المساحة البيولوجية الامريكية و التي  أكدت أن زلزال الذي حدث فجر اليوم الثلاثاء أقوى من زلزال أكتوبر عام  1992، حيث تم رصد قوة زلزال اليوم و  التي تقدر بـ 6.6 ريختر،  فيما كان زلزال عام 1992 مقياسهعلى ريختر يُقدر بـ 6.4 درجة على جهاز ريختر.

و لكن يعود السبب  في عدم حدوث كوارث و  انهيارات مثلما حدث في زلزال عام 1992 هو أن مصدر زلزال اليوم الثلاثاء كان في جزيرة قبرص، و لم يكن مصدره  هزات أرضية في مصر كما حدث مع زلزال شهر أكتوبر عام 1992.

زلزال :

حيث اهتزت الطبقة الأرضية في جزيرة قبرص على بعد يساوي  48 كم شمال غرب مدينة بوليس بقبرص وكان على مساحة 19.6 كيلومتر، فيما امتدت أثاره حتى بعض المناطق السكنية  في مصر  و الاسكندرية و على امتدا الساحل على البحر الأبيض المتوسط بشكل  عام،  فتلك المناطق هي التي تأثرت بالزلزال بشكل مباشر، كما شعر به على الأكثر المواطنين الذين يسكنون في أدوار عالية.