اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الخدمة الإجتماعية بحلوان توصي بتفعيل الدورات التدريبيه للطلاب لتدعيم الثقه بالنفس

جامعة حلوان
جامعة حلوان

نظمت إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي برعاية الشباب كلية الخدمة الإجتماعية  جامعة حلوان (ملتقي شباب الخدمة الإجتماعية للقضاء على ظاهرة الإدمان الإلكتروني) بالتعاون مع اكاديمية القمة العربية الدولية للدراسات المتطورة والبحث العلمي، وأقيم الملتقي تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، وبحضور الأستاذة الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور زغلول حسنين عميد كلية الخدمة والاستاذ الدكتور وجدي محمد احمد بركات وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وتحت اشراف رعاية الشباب بالكلية  سميه احمد فاروز مدير الادارة مسئول النشاط العلمى والتكنولوجى رشا احمد عبدالعظيم .

 

وعقدت فعاليات الملتقي لعدد ١٥٠ طالب وطالبة بقاعة الاستاذ الدكتور حسن حسني بمقر الحرم الجامعى عين حلوان، وتضمنت فعاليات الملتقي مناقشة ما جاءت به التكنولوجيا لتيسر لنا الكثير من الأمور، والعديد من التعاملات التى كانت تستلزم منا الكثير من الجهد والوقت، بعد التطور الهائل فى الثورة الرقمية فى جميع مناحى الحياة التي أصحبت هى المسيطرة وبشكل كبير على مجتمعاتنا حتى أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية.

 

ونظمت كلية الخدمة الاجتماعية الملتقي بالتعاون مع أكاديمية القمة العربية الدولية للدراسات المتطورة والبحث العلمي، ملتقي شباب الخدمة الاجتماعية للقضاء على ظاهرة الإدمان الالكترونى للحد من هذه الظاهرة.

وأوصي الملتقي في جلساته بالاتي:

1-ضرورة الالتزام بالقيم الاخلاقيه والتعاليم الدينية الصحيحه، بالاهتمام بأبنائنا.
2-العمل علي تنظيم العديد من المؤتمرات الثقافيه والحرص علي نشر التعاليم الدينية.
3- اهتمام الجامعة بتوسيع مجال التثقيف المتنوع من خلال مركز تدريب الجامعة و الذى يجعل من الخريج شاب مثقف ليستطيع ان يواجه ويواكب التطور في مجالات الحياه بشكل عام، لأن من يريد حياه عمليه ناجحة عليه أن يطور نفسه في ماهية الاداره والتخطيط الاستيراتيجي وتنظيم واداره الوقت 
4-ضرورة نشر المزيد من الوعي للخريجين في الحصول علي الاخبار الثقافيه والتعليميه الصحيحة وكيفيه إدراك حقائق الاخبار، و أهمية مشاركه المزيد من الطلاب في صنع الاخبار لادراك حجم المسئولية القائمه علي عاتق ناقلي الاخبار. 
5-العمل علي إعداد دورات تدعم لديهم مفهوم الانتماء الذي يبدأ بدوره من الأسره إلى الجامعه الي الوطن، لأن مصر لن تنهض إلا بأيدي عامله مترابطه. 
6- تفعيل دور الدورات التدريبيه للطلبه من تدعيم الثقه بالنفس ولمعرفة كيفيه إدارة الأزمات الحياتيه وحث الشباب علي اهميه العلم والتعلم. 
7-أهمية التحاور مع الشباب والوصول الي رغباتهم الحقيقيه والعمل علي دعمها، الحرص علي توضيح حقوقهم وبياناتهم الشخصية ومعرفه واجباتهم تجاه الاخرين وتجاه انفسهم، وكيفيه مواجهه الابتزاز والضغوط ممن يحاول التلاعب بمعلوماتهم الشخصيه.

كما دعا الملتقى إلي أن تقوم الجامعة باستضافة وتكريم أبطال مصر من ذوي الهمم و الأصحاء أيضا في جميع المجالات الرياضية و العلمية حتي يكونوا بمثابة قدوة وحافز لباقي الطلاب والطالبات .