اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على خدمات مكتب الحاضنات التكنولوجية بجامعة حلوان

جامعة حلوان
جامعة حلوان

أعلن مكتب الحاضنات التكنولوجية بجامعة حلوان عن خدماته، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، الأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتور إيهاب عبد الرؤف عيسوي، مدير مكتب الحاضنات التكنولوجية.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، على تنفيذ رؤية جامعة حلوان بأن تكون  منتجة و مستثمرة للمعرفة، طبقا للخطة الإستراتيجية 2021-2025 من خلال دعم حاضنات الأعمال التكنولوجية و تكوين الشركات الناشئة.

كما أفادت الأستاذة الدكتورة  منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن توظيف مخرجات البحث العلمي التطبيقي والابتكارات وتحويلها إلى منتجات وخدمات، يمثل أحد المجالات ذات الأولوية للجامعة.

هذا وقد أوضح الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  أن إحتضان رواد الأعمال يمثل تطورا في دور الجامعة من مجرد إنتاج خريج ينافس في سوق العمل إلى إنتاج صاحب عمل حر يتخرج في الجامعة.

وقد أفاد الدكتور إيهاب عبد الرؤف عيسوي، مدير مكتب الحاضنات التكنولوجية أن رؤية المكتب تتمثل في جعل ريادة الأعمال التكنولوجية واحدة من القوى الدافعة لتحقيق نمو اقتصادي مستدام فى مصر، موضحا أن رسالة المكتب هي إحتضان الشركات الناشئة في بيئة داعمة ، تزود رواد الأعمال بمعارف ومهارات تجارية قوية، بهدف تحويل الأفكار الواعدة إلي  منتجات وخدمات مبتكرة، تمثل حلولا علمية لمشكلات و تحديات  مجتمعية مما يحقق الاقتصاد القائم على المعرفة.

حيث يقدم المكتب خدمات الإحتضان للشركات الناشئة وهي:
تمويل للشركات الناشئة خلال فترة الاحتضان
توفير مساحات عمل مشتركة مجهزة بخدمات إتصال وإنترنت فائق السرعة
تقديم الدعم الفني والتقني لتنفيذ الأفكار داخل الحاضنة بالاستعانة بخبراء من داخل وخارج الجامعة
إتاحة الإمكانات الفنية بالمراكز البحثية والمعامل والورش بالجامعة لتنفيذ النماذج الأولية
التشبيك مع الأفراد و جهات الإستثمار في الأفكار الواعدة والشركات الناشئة
التعاقد مع مطورين لتنمية وترويج أعمال الحاضنة التكنولوجية 
التعاقد مع خبراء لتقديم خدمات الاستشارات القانونية والمالية للشركات المحتضنة

وتتمثل خدمات ما قبل الاحتضان للشركات الناشئة فى :
التدريب علي التفكير التصميمي و تطوير النماذج الأولية
تنفيذ معسكرات توليد الأفكار لإستكشاف رواد الأعمال الواعدين.

كما تتمثل خدمات ما بعد الإحتضان فى: :
•    التسويق للشركات الناشئه وما تقدمه من سلع وخدمات.
•    متابعة نمو وتطور الشركات المتخرجة من الحاضنات .

لذا فإذا كنت طالب او خريج أو عضو هيئة تدريس أو إداري و لديك فكرة أو نموذج أولي لمنتج  أو  خدمة وتريد تكوين شركة ناشئة فمكتب  الحاضنات التكنولوجية بجامعة حلوان يقدم لك المساعدة .