اهم الاخبار
الإثنين 17 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤتمر بتمريض حلوان "دمج ابحاث تمريض صحة البالغين نحو التنمية المستدامة للمرضى"

جامعة حلوان
جامعة حلوان

نظم قسم تمريض صحة البالغين بكلية التمريض جامعة حلوان المؤتمر السنوي التاسع للعام الجامعي 2021 /2022 تحت عنوان "دمج ابحاث تمريض صحة البالغين نحو  التنمية المستدامة للمرضى وصحة المجتمع" تحت رعاية ا. د ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان وا. د مني فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وا. د صفاء صلاح عميد كلية التمريض وا. د عفاف صلاح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث. ا. د زينب حسين رئيس قسم تمريض صحة البالغين.

عقد المؤتمر بحضور ا. د سهير وحيدة استاذ التمريض الباطني الجراحي جامعة الإسكندرية وتحدثت ا. د صفاء صلاح عميد الكلية عن أهمية التنمية المستدامة وتوجه الدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التنمية وتفعيل أهداف التنمية المستدامة التي صاغتها الأمم المتحدة.

كما تحدثت ا. د زينب حسين رئيس القسم ورئيس المؤتمر عن أهمية البحث العلمي وإصرار القسم على ربط البحث العلمي بالتنمية المجتمعية.

كما تحدث كلامن ا. م. د فرات حسين وا. م. د بغداد حسين مقررو المؤتمر عن أهداف المؤتمر ووضع محاوره التي تتناسب مع ربط الخدمة المجتمعية والتنمية المستدامة بالابحاث والتكنولوجيا الحديثة لخدمة المرضى والمجتمع.

وأنطلقت أعمال المؤتمر في إطار الارتباط الوثيق بين مجال التمريض وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتفعيل دورها في بناء مجتمع صحي يواكب أعلي درجات التقدم العلمي في مجالات الطب المختلفة، حيث أن التمريض يمثل واحداً من الركائز الأساسية الهامة لمنظومة الرعاية الصحية والطبية المتكاملة التي تتمتع الجامعة، والتي تحرص من خلالها على الحفاظ على دورها الريادي فى صعيد مصر وتحقيق أعلي درجات الجودة والأداء المتميز في جميع جوانب الخدمات والرعاية الصحية.