اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

بعد تساقط الثلوج والسيول.. تعرف على آخر تطورات الحالة الجوية في الغردقة

ثلوج مدينة الغردقة
ثلوج مدينة الغردقة بالأمس

شهدت مدينة الغردقة أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول، بالإضافة إلى تساقط حبات البرد و التي غطت شوارع الغردقة في مشهد أوروبي مساء أمس السبت في مطلع العام الميلادي الجديد، وذلك بعدما حدث تساقط للثلوج في الإسكندرية وكاترين وأسوان في بداية فصل الشتاء، وكشفت هيئة الأرصاد عن استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على الغردقة وشرم الشيخ وسيناء وسفاجا ورأس غارب، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" آخر تطورات الحالة الجوية والطقس في الغردقة. 

الغردقة تغطيها الثلوج والسيول في مشهد أوروبي 

تعرضت الغردقة بالأمس في أول أيام العام الميلادي الجديد 2022، إلى تساقط أمطار غزيرة وتساقط كثيف للثلوج التي كست الشوارع والمنازل في مشهد أوروبي لم نعتاد عليه من قبل وتصدرت محركات البحث عبر موقع جوجل تريند، وكشفت هيئة الأرصاد أن سيناء وشرم الشيخ والغردقة تحت تأثير السحب الممطرة والرعدية والتي يصاحبها سقوط حبات البرد. 

ثلوج تغطي الغردقة 
ثلوج تغطي الغردقة 

كما شهدت مدينة سفاجا هطول كثيف للأمطار الغزيرة، بالإضافة إلى تكاثر السحب الممطرة والرعدية على المدينة وظهور متقطع للشمس، ورفعت محافظة البحر الأحمر كافة الاستعدادات تحسبا لزيادة شدة الأمطار، وتوقعت الدراسة اليوم بجميع مدارس مدن الغردقة ورأس غارب وسفاجا. 

آخر تطورات الحالة الجوية في الغردقة بعد تساقط الثلوج 

شهدت مدينة الغردقة تساقط كميات كبيرة من الثلوج والتي لم تشهدها المدينة من قبل، وتسببت في تجمعات مياه بشوارع المدينة وغرق بعض الشوارع ولكنها لم تؤثر على الحالة المرورية، وتواصل الجهات المعنية اليوم الأحد في رفع مياة الأمطار الموجودة في شوارع الغردقة.

ثلوج تكسي شوارع الغردقة 

كما تم استئناف الأنشطة البحرية وحركة الملاحة اليوم الأحد، وتم إعادة فتح ميناء نوبيع البحري بعد استقرار حالة الطقس اليوم وتوقف سقوط الأمطار وظهور متقطع للشمس على كافة أنحاء محافظة البحر الأحمر. 

حالة الطقس اليوم الأحد على محافظة البحر الأحمر 

تشهد محافظة الغردقة اليوم استقرار نسبي في حالة الطقس، حيث أعلنت هيئة الأرصاد استمرار انخفاض درجات الحرارة وتساقط السيول على مرتفعات سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية إلى شمال الصعيد، كما توقعت سقوط أمطار متوسطة  بنسبة 50-60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.