اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أخبار الطقس غداً...مناخ سيء و أمطار خفيفة على محافظة القاهرة

أخبار الطقس غداً
أخبار الطقس غداً

 

 

 

أخبار الطقس غداً ..كي يكون المواطن على علم بأحوال الطقس السيء على جميع أنحاء مصر اليوم الخميس الموافق 30 ديسمبر 2021، فمع آخر يوم في العام الجاري  و انطلاق عام جديد، يشهد الطقس تقلبات حادة على جميع أنحاء البلاد.

و ذلك عقب تطورات الطقس و الظروف المناخية العصيبة التي تمر بها مصر في الاونة الأخيرة، حيث هاجمت مصر موجة طقس شديد البرودة على جميع الأنحاء لازالت تهاجم بشراسة على جميع الانحاء.

أخبار الطقس غداً :

 

و أكد خبراء الارصاد الجوية خلال ادلائهم بتصريحات حول حالة الطقس السيئة،  أن أكثر من 6 محافظات قد تشهد سقوط أمطار بين المتوسطة  و الخفيفة.

من بين هذه المحافظات التي ستشهد سقوط الامطار هي محافظة مصر التي ستشهد سقوط أمطار بين الخفيف و المتوسطة ليلاً، كما ستشهد المحافظات المطلة على البحر الأبيض المتوسط الاسكندرية و مرسى مطروح ستشهد ارتفاعاً خطيراً في الأمواج، ما قد يتسبب في الكثير من الحوادث لذلك توجب على جميع الصياديين الاتوقف عن الصيد خلال الأيام المقبلة حتى يتحسن الطقس قليلاً و تهدأ موجات البحر في الارتفاع.

و أكد خبراء أرصة  الطقس أن على المواطنين الالتزام بمنازله  طوال ساعات  النهار و الليل و ذلك تحسباً لأي تقلبات  فجائية، و عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

كما تحرص الدولة على تقديم المساعدة للمواطنين الذين سيكونون بالخارج يوم  الخميس، فنقد لهم نصائح عليهم الاعتماد عليها اثناء تواجدهم في الشوارع  خلال هذا الطقس السيء.

أخبار الطقس غداً :

فعلى جميع المواطنين ارتداء معاطف قطنية  مبطنة أو معاطف جلدية لتمنع دخول الهواء إلى أجسادهم، ولتمنع وصول المياه للجسد و الاصابة بحمى و  نزلة برد شديدة إذا سقطت الأمطار.

يفضل السير في الشارع بشمسية حتى يتفادى المواطن لحظة سقوط المطر عليه  و  غرقه حتى الوصول إلى وجهته، يُفضل ركوب الموصلات العامة مثل الحافلة و الميكروباصاتن لأن غالباً ما يكون مترو الانفاق بطيئاً في حركته بسبب الأمطار و تساقطها.

و أخيراً تجنب السير في الأماكن المزدحمة لعدم التقاط أي عدوى بكتيرية كون فيروس الكورونا يستغل ضعف الجسد البشري، ليصيبه بسبب ضعف المقاومة.

على المواطنين تناول الكثير من البرتقال و شرب الكثير من الليمون و فاكهة البرتقال، لمد الجسد بفيتامين سي بشكل يومي.