اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد تطبيق الحد الأدني للأجور للقطاع الخاص 2022

موعد تطبيق الحد الأدني
موعد تطبيق الحد الأدني للأجور للقطاع الخاص 2022

بالتزامن مع اقتراب العام الميلادي الجديد 2022، بدأ الكثير من المواطنين خاصة العاملين في القطاع الخاص، يتسأل عن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور الذي حددته وزارة القوى العاملة،  على جميع الموظفين العاملين في الدولة، ونظرا لكثرة البحث عن معرفة الموعد ننشر كافة التفاصيل في السطور المقبلة.

موعد تطبيق الحد الأدني للأجور القطاع الخاص 2022

قررت وزارة القوى العاملة أن يكون موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور 2022، بدءًا من شهر يناير 2022، وسيكون الحد الأدني للأجور 2400 جنيه مصري.

عقوبات مخالفي تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تطبيق عقوبات شديدة على المؤسسات التي تخالف ذلك القرار، وغرامات على المؤسسات المخالفة تصل إلى 200 ألف جنيه، وفي حال إصرار المؤسسة على عدم تنفيذ قرار الحد الأدنى للأجور تكون العقوبات مغلظة بشكل كبير، موضحة أن تطبيق القرار سيكون ملزما، وفقاً للقانون الذي تم مناقشته في مجلس الشيوخ وسيتم عرضه على مجلس النواب في غضون أسابيع.

ويذكر أن إعلان بدء تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص يعد خطوة مهمة وغير مسبوقة في تفعيل مهام المجلس القومي للأجور، من أجل تحقيق التوازن بين حقوق العمال في الحصول على أجر مناسب يضمن مستوى معيشيًا مناسبًا وفي نفس الوقت مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها عدة قطاعات ولا تستطيع تحمل أعباء جديدة.