اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قائمة «بولاق الدكرور» تنافس جمال علام على رئاسة اتحاد الكرة

الوكالة نيوز

شهدت الساعات الأخيرة من غلق باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة تقدم قائمة جديدة لتنافس قائمة جمال علام فى الانتخابات المقرر لها يوم 5 يناير لاختيار مجلس ادارة جديد يقود الاتحاد لدورة جديدة.

وضمت القائمة التى تقدمت بأوراق ترشحها أمس كل من محمد إبراهيم رئيس نادي بولاق الدكرور ومعه كل من محمد حسني سوهاج ومحمد حسن عضو طهطا ومؤمن زكريا لاعب سابق واسامه البلم لاعب كرة سابق ونيفين عتمان  دجلة ومصطفي خليفة لاعب سابق واسلام عبد رب النبي لاعب سابق وحامد أبو الدهب.. وتضم القائمة البديلة: نجلاء شبل وشريف عبد المنعم ومصطفى لطفى.

فيما تضم قائمة جمال علام كل من : جمال علام رئيسا وخالد الدرندلى نائبا وفى العضوية كل من حازم إمام ومحمد بركات وعامر حسين ومحمد أبو الوفا واللواء حلمى مشهور وإيهاب الكومى ودينا الرفاعي.

وشهدت الساعات الأخيرة من غلق باب الترشح للانتخابات اعتذار قائمة انكار الذات التى كانت تنوى التقدم بأوراق ترشحها صباح أمس بعد مشاورات دامت على مدار الأيام القليلة الأخيرة لاختيار أعضائها وبالفعل تم الاتفاق على ان تضم القائمة كل من سامح فهمى رئيسا ومجدى اللوزى نائبا وفى العضوية محمد الطويلة وأحمد حسن وخالد بيومى وعصام سراج الدين وأيمن يونس وحسين عبده ورانيا علوانى وأسامة خليلا وسمير عثمان وطارق السيد وشيماء منصور .

ولكن مع الساعات الأولى من صباح أمس توالت الاعتذارات من أعضاء القائمة بداية من سامح فهمى مرورا بخالد بيومى ومن قبلهما المهندس عدلى القيعى الذى كان مرشحا للتواجد فى القائمة حتى أصدر محمد الطويلة بيانا رسميا كشف فيه اعتذار القائمة بالكامل عن الترشح لانتخابات اتحاد الكرة. 

وجاء البيان :

أعضاء الجمعية العمومية لإتحاد الكرة وجماهيرها...

بعد توقف عامين لعدم وجود مجلس إدارة منتخب يدير الاتحاد وينهي حقبة لجان التطبيع في إدارة الكرة المصرية.

ونظرا لعدم تقدم إلا قائمة واحدة للإنتخابات بعد تراجع عدد من أفضل من لديهم قدرات إدارية مميزة ، وحرصا مني على إتمام العرس الكروي للإنتخابات بشكله الديمقراطي الجديد ، ولعدم إرساء مبدء الفوز بالتذكية ، فقد بذلت جهدا كبيرا في محاوله إقناع الرجل الخلوق والقيادة المميزة الوزير السابق سامح فهمي بالترشح بقائمة نظرا لما أعلمه عن قدراته القيادية وعشقه لكره القدم ، وكان متحفظا علي مسألة ضيق الوقت الخاص بإختياره مجموعة العمل معه ، خاصة وأن معظم النجوم القادرين على العمل تحت قيادته غير مستوفين لشروط الترشح أو لإندماجهم في عمل به تعارض مصالح مع التواجد بالإتحاد.

وحرصا منه علي آليات العمل التي يمكن أن تسفر عن نجاحات تتناسب وطموحات الجماهير ، الأمر الذي دعاه لتاجيل تقديم أفكاره لصالح الكرة المصرية ، حتي يتوفر له الوقت الكافي لعرضها علي الجمعية العمومية والجماهير المصرية ، متمنيا لمن يحالفه الحظ في الفوز بالإنتخابات النجاح والتوفيق في إعاده إدارة الكرة المصرية بمجلس منتخب بإراده الجمعية العمومية وليس لجنة مؤقته.

وإنني إذ أقدر للمهندس سامح فهمي محاولته لإثراء الوسط الكروي بوجوده لقيادة الكرة المصرية في أول إنتخابات ديمقراطية بعد توقف لمده عامين، وإنني أؤيد قرار المهندس سامح فهمي وأتضامن معه في عدم خوضنا إنتخابات إتحاد الكرة في هذه الدورة لحين توافر الوقت المناسب، وأتمنى للقائمة التي يحالفها التوفيق بالنجاح أن تنتهز  فرصه إعاده السيادة للكرة المصرية بعودة المجالس المنتخبة، وأدعوا الجميع للتكاتف معها من أجل تحقيق آمال الجماهير.

وأود أن اثني علي الجهود التي بذلتها الإدارة التنفيذية للإتحاد بحسن الإعداد والتنظيم للعملية الإنتخابية ، طبقا لإرادة الجمعية العمومية.

وفقنا الله جميعا لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة .

وبذلك تقترب قائمة جمال علام من الفوز بانتخابات اتحاد الكرة نظرا لقوة فى مقابل القائمة الأخرى على ان تتسلم مهام عملها بعد الموعد المحدد لانعقاد الجمعية كأول مجلس ادارة منتخب بعد عامين تقريبا من تعيين لجنيتن لادارة الاتحاد بقرار من الاتحاد الدولى لكرة القدم حيث تم تعيين لجنة خماسية ترأسها عمرو الجناينى بالاضافة الى لجنة ثلاثية ترأسها المهندس احمد مجاهد.