اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

فيبي فوزي: أشعر بالفخر لاختيار مصر مقرا لاستضافة مؤتمر تغير المناخ

الوكالة نيوز

ثمنت النائبة فيبي فوزي وكيلة مجلس الشيوخ ، جهود الحكومةا في كل ما تتخذه من اجراءات بشأن مواجهة ظاهرة تغير المناخ ، و التي يقع ضمنها مكافحة التلوث في الهواء و الماء و التربة و حماية البيئة بكل أشكالها ، و خفض الانبعاثات الضارة إلى أقل حد ممكن و هي الجهود التي تستهدف في الوقت ذاته الحفاظ على صحة المصريين و تحقيق التنمية المستدامة التي تضع نصب أعينها استدامة الموارد الطبيعية و الحفاظ عليها للأجيال القادمة  . 
وقالت في كلمتها خلال الجلسة العامة للشيوخ اليوم ، أشعر بمزيد من الفخر لاختيار مصر مقرا لاستضافة فعاليات مؤتمر الامم المتحدة لتغير المناخ في دورته السابعة و العشرين cop 27 ، الأمر الذي يشي بما تحتله بلدنا من مكانة بين دول العالم على هذا الصعيد، و من تقدير لجهودها في مواجهة تحدي التغيرات المناخية و تداعياتها الخطيرة . مؤكدة  أن الحكومة المصرية قادرة بالفعل على تنظيم مثل هذا المؤتمر الدولي البالغ الأهمية ، و اتابع ما بدأ مبكرا من استعدادات لاستضافة الدول المشاركة به ، و ذلك بتوجيهات و متابعة و رعاية مكثفة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .
وطالبت بضرورة  الاطلاع  على الملامح العامة لخطة الدولة و أجهزتها المعنية لإنجاح هذا المؤتمر و ترسيخ مكانة مصر و تأكيد ثقة العالم الذي اختارها لتكون مقرا له .