اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأمم المتحدة : ندعم عملية انتخابية حرة ونزيهة في ليبيا

جانب من لقاء مستشارة
جانب من لقاء مستشارة الأمم المتحدة ورئيس المفوضية الليبية

أعربت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا، ستيفياني ويليامز، عن دعمها لإجراء انتخابات حرة ونزيهة فى ليبيا، فى موعدها المزمع فى 24 ديسمبر الجاري.

وقالت ويليامز -فى تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر" مساء اليوم الأحد-: التقيت اليوم بالقائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومنسق البعثة ريزدون زينينجا، وبالسيد فوزي نويري، رئيس مجلس النواب بالإنابة، والدكتور عماد السايح، رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

جزء من المشاورات واسعة النطاق

وأضافت، أنّ هذا لاجتماع يأتي كجزء من المشاورات واسعة النطاق في مختلف المدن و المؤسسات والجهات الفاعلة السياسية والأمنية، لدعم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة وذات مصداقية.

إلى ذلك، ظهر خلاف جلي بين البرلمان والمفوضية العليا للانتخابات، فبعدما أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح، في تصريحات إعلامية، أنه في حال تأجيل الانتخابات، فإن البرلمان هو المؤسسة التي ستعلن عن ذلك وليس المفوضية، لأنها لا تملك الاختصاص.

وأضاف أن من أصدر أمر التنفيذ هو من يصدر أمر الإيقاف، وهو من يقرر يوم الاقتراع والتأجيل، اعتبر النائب وعضو اللجنة البرلمانية لمتابعة العملية الانتخابية صالح افحيمة.