اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة يلتقي رئيس الإتحاد الأفريقي للرجبي ورئيس الاتحادات الأفريقية

وزير الرياضة
وزير الرياضة

إلتقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد الأفريقي للرجبي التونسي خالد بابو، واللواء أحمد ناصر أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الأفريقية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للترايثلون ورئيس الاتحاد الأفريقي للترايثلون، بحضور المهندس حسام صاحب رئيس الاتحاد المصري للرجبي، حسن خالد نائب رئيس الاتحاد، الدكتور محمد الكردي مساعد الوزير لقطاع البطولة، والدكتور عبدالأول محمد معاون الوزير لقطاع البطولة.

تناول اللقاء، سبل توسيع وتطوير لعبة الرحبي في مصر وأفريقيا، جعل مصر مركز إقليمي في أفريقيا للعبة، بالإضافة إلى الاستعدادات لاستضافة مصر لتصفيات مجموعة الشمال للرجال والسيدات والمؤهلة لبطولة إفريقيا، وتعتبر هذه البطولة مؤهلة لبطولة إفريقيا أبريل 2022 والتي بدورها مؤهلة لكأس العالم في جنوب إفريقيا سبتمبر 2022.

أوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة علي توسيع قاعدة الممارسة للعبة للرجبي وزيادة عدد الفرق والممارسين للعبة، مؤكداً الدعم الكامل للإتحاد المصري والعربي والأفريقي للرجبي لنشر اللعبة، مشيراً إلي دراسة آليات نشرها في كليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية.

وأعرب الوزير عن تقديره وامتنانه لرئيس الاتحاد الأفريقي للرجبي علي اهتمامه بتوسيع نطاق اللعبة داخل مصر والقارة الأفريقية، مشيراً إلي تقديم الدولة المصرية كافة أوجه الدعم اللازمة لكافة الاتحادات الرياضية والنوعية.

توسيع نطاق اللعبة

وأكد الاتحاد الإفريقي للرجبي تطلعه للعمل مع الاتحاد المصري على توسيع نطاق اللعبة في مصر وأفريقيا، موجهاً الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة علي دعمه الدائم للرياضة المصرية والإفريقية بشكل عام، ودعم الاتحاد الأفريقي للرجبي للاتحادات بالوسائل التقنية والطبية المختلفة وللرياضيين من أجل تحسين أدائهم ورفع مستوى جميع اللاعبين وأبطال القارة للرجبي من أجل المزيد من الوجود في المسابقات العالمية، الأمر الذي سيكون له تأثير مباشر على النتائج التي يتم الحصول عليها وعلى الألقاب المترتبة عنها.

يذكر أن الاتحاد المصري للرجبي تلقي خطاب من الاتحاد الأفريقي بالموافقة علي طلب مصر تنظيم تصفيات مجموعة الشمال للرجال والسيدات والمؤهلة لبطولة أفريقيا، والمقرر لها 17، 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة ست فرق في منافسات الرحال وخمسة فرق في منافسات السيدات.

علي هامش اللقاء، اجتمع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مع المجلس الجديد لاتحاد الرجبي ، مقدماً التهنئة لهم، متمنياً التوفيق والمساهمة في نشر وتطوير رياضة الرجبي.

في هذا السياق، أشار المهندس حسام صاحب رئيس الاتحاد المصري للرجبي إلي أن رياضة الرجبي هي رياضة عالمية ،كما أنها أصبحت أولمبية، مؤكداً أنها بدايتها في مصر مبشرة بشكل كبير.

ويضم مجلس ادارة الاتحاد المصري للراجبي (حسن خالد - محمد مختار - زياد الشاذلي - حسين غزاوي - احمد زكريا).