اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة يوجه بالبدء في تطوير مركز شباب الحي السادس بأكتوبر

وزير الرياضة
وزير الرياضة

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتفقد مركز شباب الحي السادس بمدينة ٦ أكتوبر ،اليوم الخميس، بجولة تفقدية للمركز في إطار حرصه علي زيارة المنشآت الشبابية والرياضية علي مستوي الجمهورية؛ للوقوف علي حالتها، والتعرف علي البرامج والمشروعات المقدمة بها علي أرض الواقع.

اجتمع الوزير مع مجلس إدارة المركز للتعرف علي ما  يحتاجه من أعمال تطوير، ورفع كفاءة للبنية التحتية، وأبرز المشكلات التي تواجهه، وما يحتاجه من تجهيزات ودعم خلال الفترة المقبلة.

تعرف الدكتور أشرف صبحي علي ميزانية المركز والإيرادات الخاصة بحمام السباحة، والتي يتم الإنفاق منها علي الأنشطة والبرامج، وكذا التعرف على أولويات تطوير منشآت المركز.

قال وزير الشباب والرياضة :"نرغب في أن تكون كل منشأة شبابية ورياضية في مصر  في أفضل صورة علي مستوي إدارتها والبنية الإنشائية بالتنسيق مع مجالس إدارات تلك المنشآت"، مشيراً أن الوزارة تتابع مع القائمين علي تلك المنشآت للتعرف علي متطلباتها في إطار حق المطالبة المشروع لهم دون الخروج عن النص.

وجه وزير الشباب والرياضة المعنيين بالوزارة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة بالبدء في رفع كفاءة جزء من السور المحيط بالمركز، واستكمال تطوير الملعب القانوني وغرف خلع الملابس وفق توقيت زمني محدد، بالإضافة إلي رفع كفاءة المبني الإداري من خلال ميزانية المركز، مع إعداد دراسة خاصة بتكلفة استخدام الغاز وتجهيزاته لتسخين مياه حمام السباحة للاستفادة منه علي مدار العالم.

الطرح الاستثماري

لفت الدكتور أشرف صبحي  إلي موافقة الوزارة علي الطرح الاستثماري لعدد من المشروعات بالمركز منها تطوير حمام السباحة وإقامة حمام سباحة أطفال وقاعة مناسبات ومحال تجارية علي سور المركز ، مستمعاً إلي ما تم من اجراءات من قبل مجلس الإدارة في هذا الشأن.

طالب وزير الشباب والرياضة من مجلس الإدارة التفكير في آليات جديدة من شأنها زيادة ايرادات المركز من خلال  البرامج والأنشطة والأكاديميات الرياضية في مختلف الألعاب، موجهاً بفتح باب العضوية بمركز شباب الحي السادس بأكتوبر وفق الاجراءات والضوابط الحاكمة، بجانب قيام لجنة من مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة  بالمتابعة الدورية لأحوال المركز وما يتم من تطبيق الاجراءات وأعمال التطوير التي تم الاتفاق عليها.

وتفقد الوزير المكاتب الإدارية بالمركز، والمكتبة وقاعة الحاسب الآلي، والملعب الخماسي، والملعب المتعدد الأغراض، والمنطقة المخصصة للأطفال، وحمام السباحة.

رافق الوزير كل من الدكتور أشرف البجرمي رئيس الادارة المركزية للمنشآت الشبابية بالوزارة، إيمان عبد الجابر رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، واللواء عبد الرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة.