اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ليفاندوفسكي يغازل التاريخ أمام فولفسبورج.. غدا

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

نشر موقع الوكالة الفرنسية تقريرا عن نجم فريق بايرن ميونخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذى سيكون على موعد مع رقم قياسي جديد –كما ذكر الموقع- عندما يخوض فريقه بايرن ميونيخ غدا ختام مبارياته لعام 2021 أمام فولفسبورج، في افتتاح منافسات الأسبوع السابع عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويبحث بايرن ميونخ إلى ختام مثالي للعام بعد فوزه بمبارياته الست الاخيرة في جميع المسابقات، بينها  انتصار غال على وصيفه بوروسيا دورتموند في الدوري وبرشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا ليختتم دور المجموعات الأوروبى فى الصدارة وبالعلامة الكاملة في الصدارة.

العطلة الشتوية

من جانبه قال مدرب الفريق البافارى يوليان ناجلسمان أن بطل ألمانيا لديه مباراة واحدة متبقية قبل عيد الميلاد وسنحاول حصد النقاط الثلاث قبل العطلة الشتوية التي تمتد حتى السابع من يناير القادم.

وأشار موقع الـ أ-ف-ب, إلى أن ليفاندوفسكى يبحث عن كتابة تاريخ جديد له, بعدما وصل لرقم تسجيل قياسى خلال عام واحد فى الدورى الألمانى بـ42 هدفاً ليعادل أسطورة البايرن والبوندزليجا جيرد مولر, وسيسعى ليفا لكتابة التاريخ أمام فولفسبورج لتخطى رقم مولر الذى وصل إليه منذ 49 عاماً أى سنة 1972 .

وتحدث الموقع عن توفيق ليفا أمام فريق فولفسبورج, حيث سجل أمامهم من قبل 23 هدفاً فى 15 مباراة من ضمنها خمسة أهداف سجلها فى مباراة واحدة خلال تسع دقائق فقط فى إنجاز تاريخى لا يُنسى.