اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

سقوط قتلي وجرحي خلال تشييع عنصر من حماس جنوب لبنان

سيارت الإسعاف فى
سيارت الإسعاف فى منطقة الحادث

أفادت وسائل إعلام أجنبية، بسقوط عدد من القتلي والجرحي، مساء اليوم الأحد، خلال تشييع عنصر من حركة "حماس" الفلسطينية في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان.

وقال مصدر طبي لوكالة "فرانس برس" : سقوط قتيلين إثر إشكال بين مسلحين أثناء تشييع عنصر من حركة "حماس" الفلسطينية في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

 انفجار مستودع في مخيم للاجئين الفلسطينيين

وأضاف، أن أشخاصا آخرين أصيبوا بجروح جراء إطلاق نار خلال تشييع عنصر من حركة "حماس" قتل في انفجار مستودع في مخيم للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان.

وبدورها، أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، صحة الخبر، قائلة :"مقتل شخصين وإصابة حوالى سبعة آخرين، خلال تشييع المهندس إبراهيم شاهين الذي قتل بانفجار مخيم البرج الشمالي منذ يومين، وذلك إثر إشكال حصل أثناء التشييع الذي أقامته حركة (حماس) داخل المخيم، في حضور قيادات من (حماس) وتنظيمات إسلامية فلسطينية ولبنانية".

“جرى إطلاق النار باتجاه المشيعين”

إلى ذلك، نقلت وكالة “فرانس برس” عن أحد سكان المخيم قوله، إنه "عند وصول الجنازة في المخيم وسط انتشار مسلح لعناصر من حماس وفتح، جرى إطلاق النار باتجاه المشيعين، من ثم لم نعد نعرف من يطلق النار باتجاه من"، لافتا إلى أنه جرى تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث تضم أعضاء من الفصيلين الفلسطينيين.