اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أماكن حملة تطعيم شلل الأطفال 2021 في جميع المحافظات وموعدها

تطعيم شلل الأطفال
تطعيم شلل الأطفال 2021

أيام قليلة وتبدء حملة تطعيم شلل الأطفال في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، ولذلك بدأ الآباء في البحث عن موعد التطعيم وأماكن الحملة والفرق الثابتة بمراكز ومدن محافظات مصر، وذلك للأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بمصر من عمر يوم وحتى خمس سنوات، وحرصا من موقع الوكالة نيوز على تقديم ما يبحث عنه المواطنين، ننشر كل ما تريدون معرفته في هذا الصدد.

موعد حملة تطعيم شلل الأطفال 2021

سوف تنطلق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال يوم 19 ديسمبر على مستوى جميع المحافظات، وتستمر الحملة لمدة 4 أيام فقط.

أماكن حملة تطعيم شلل الأطفال

ويتم التطعيم بدون أي مقابل، ويؤخذ عن طريق الفم وليس له آثار جانبية، ويتم الحصول عليه من خلال الفرق المدربة الثابتة بوحدات بوحدات ومراكز ومكاتب الصحة والمستشفيات المنتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة والتي يبلغ عددها نحو 125 ألف فريق طبي، وننشر لكم عنوانين مكاتب الصحة في محافظة الجيزة، فيما يلي:

توجد حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بالعديد من مكاتب الصحة بمحافظة الجيزة، وهي 10 شارع مراد بالجيزة، و424  شارع الهرم نصر الدين، وشارع جمال عبد الناصر  بالحوامدية، وشارع الشربيني بالدقي، شارع عز الدين عمر  بالهرم،   شارع محمد بخيت  ببولاق الدكرور، شارع حمد ياسين متفرع من شارع الصفا والمروة  بفيصل، كما يوجد وحدات طبية أخرى.

كما يوجد فرق متحركة بالتجمعات، وكذلك فرق متنقله من منزل إلى أخر في القرى، وأيضا في المدارس والحضانات، وبجوار المساجد، والميادين الكبرى، ومواقف الأوتوبيسات والسيارات، والمترو، ومحطات القطار، والنوادي، والكنائس، وفى الأسواق.

وأيضا تم توفير سيارات لتجوف داخل الوديان والقرى للتسهيل على الفرق الطبية المشاركة في الحملة، وللوصول إلى كل الأطفال المستهدفة، وتتواجد الفرق الطبية ابتداءا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً بجميع المحافظات.
 


موانع التطعيم ضد شلل الاطفال

وعلى جانب ثان، كشفت وزارة الصحة عن موانع التطعيم ضد شلل الأطفال، وهي الاطفال الذين يعانون من مرض نقص المناعة، والسرطان، وكذلك الأطفال الذين لديهم أعراض رشح أو ارتفاع في درجات الحرارة، وما شابه ذلك من أعراض مرض الانفلونزا.

ويذكر أن وزارة الصحة ناشدت  المواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات الاحترازية وعدم التزاحم أثناء الدخول إلى مكان التطعيم، وذلك للحفاظ على سلامتهم وللحد من إنتشار فيروس كورونا بينهم.