اهم الاخبار
الخميس 20 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب حازم الجندي يشيد بإنتاج أول طائرة مصرية بدون طيار

المهندس حازم الجندي
المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ

أشاد المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجي، بإنتاج أول طائرة مصرية بدون طيار والتي تم عرضها في جناح مصر بمعرض الصناعات العسكرية والدفاعية "إيديكس ٢٠٢١" .

وأكد المهندس حازم الجندي في تصريح له أن إنتاج أول طائرة مصرية بدون طيار أمر يعتز به جميع المصريين ويؤكد قدرة الخبرات المصرية على مواكبة التطور في الصناعة العسكرية.

وقدم النائب حازم الجندي، التحية للخبرات المصرية التي قامت بهذا العمل من خلال ٧٠ فنياً مصرياً من الكلية الفنية العسكرية ومصنع الطائرات.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن المعرض الدولي "إيديكس 2021"، يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس نحو ضرورة وضع مصر على خريطة المعارض الدولية واستعراض الجهود المبذولة من قبل القوات المسلحة المصرية، في مجال التسليح وفقا للمعايير الدولية المتخصصة ذو الكفاءة العالية، وتوسيع الشراكة الدولية مع عدد كبير من الدول سواء على المستوى العربي أو الأوروبي في مجال التصنيع العسكري.

وأشار الجندي، أن هذا المعرض عكس صورة مشرفة ومعبرة عن آمال وطموحات القيادة السياسية، والمواطن المصري على حد سواء، فيما يتعلق بوضع مصر على خارطة المنافسات الدولية.