اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

صحة الشيوخ توصي بإحالة ملف مبني طوارئ مستشفى قنا العام لرئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أوصت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد جزر ، بضرورة  إحالة ملف مستشفى قنا العام ، الي رئيس مجلس الوزراء، لاتخاذ إجراءات سريعة لتفادي إهدار مبلغ ٥٠ مليون جنيه منحة مقدمة من صندوق النقد الدولي لبناء مبني الطوارئ بمستشفي قنا العام.

واكد رئيس  لجنه الصحة بمجلس الشيوخ، أن الموضوع يتلخص في قيام صندوق النقد الدولي بتقديم منحة قدرها ٥٠ مليون جنيه لتطوير مبني الطوارئ بمستشفى قنا العام، وقامت المحافظة بهدم المبني القائم والذي كان يؤدي خدمة الطوارئ لأبناء محافظة قنا استعداداً لتطويره.

هدم مبني طوارئ 

وأضاف رئيس لجنة الصحة بالشيوخ انه تبين للجنة بعد مرور عام من الهدم لم يتم حتي عمل الرسومات للتطوير ومرت المدة الممنوحة من البنك الدولي للمنحة والتي سيتم إعادة سحبها من البنك الدولي والنتيجة النهائية هو هدم مبني طوارئ كان يقدم الخدمة لأبناء المحافظة في ظل وباء كرونا واهدار ٥٠ مليون جنيه بلا مبرر واضح وإعطاء صورة سلبية للجهة المانحة بأننا غير قادرين علي تجديد مبني طوارئ ورافضين للمنحة المقدمة لهذا الغرض مما سيؤدي حتماً الي تقليل هذه المنح في قطاع الصحة مستقبلاً.
وأشار الي انه اتضح للجنة أن السبب الرئيسي هو الروتين الغير مبرر والقاء المسؤليات بين هيئة الأبنية التعليمية ومحافظة قنا ووزارة الصحة مما جعل الاجنة توصي بتحويل الملف للسيد رئيس مجلس الوزاء لاتخاذ مايراه مناسباً في هذا الموضوع الهام.