اهم الاخبار
السبت 04 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أسماء أبو اليزيد تتصدر التريند بعد احتفالية الأقصر.. والجمهور «شبه الملكة تي»

اسماء ابو اليزيد
اسماء ابو اليزيد

تصدرت الفنانة أسماء ابو اليزيد تريند مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، تزامنًا مع ظهورها خلال افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر، مساء أمس، ويبدو أنها استطاعت أن تخطف الأنظار بأطلالتها الساحرة ليبرز اسمها سريعا بين الوسوم الأكثر رواجا بين المصريين على السوشيال ميديا، حيث شبهها الكثير بالملكة تي وأنها حفيدتها.

اسماء ابو اليزيد في احتفالية الكباش

وظهرت الفنانة اسماء ابو اليزيد ذات اللون الأسمر الساحر في الاحتفالية، خلال عرض فيلم تسجيلي عن مدينة الأقصر وأهميتها الأثرية والسياحية، بإطلالة وملامح فرعونية، جذبت بها أنظار الجمهور لتصبح حديث مواقع التواصل الإجتماعي، دون مجهود، حسبما وصف محبيها.

تعليقات رواد السوشيال ميديا

وبعد إنتهاء احتفالية الأقصر، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صور الفنانة المصرية السمراء أسماء ابو اليزيد، مع صورة لملامح الملكة تي زوجة الفرعون أمنحتب الثالث، ودشن هاشتاج اسماء ابو اليزيد، وجاءت اغلب التعليقات كالتالي:

«‏يأخي تباً للجمال ست سماره»

‏- «الجميلة أسماء أبو اليزيد: يعني معقول لسه الألوان موجودة لحد دلوقتي».

- «‏اسماء ابو اليزيد البنت دى فيها سحر غريب، لو معاها مليون حد ف الكادر تخطفك».

- «‏لسة خارجة من معبد الملكة تى».


الملكة تي 


ويذكر أنه ليست هذه المرة الأولى التي يتناقل فيها رواد مواقع التواصل الإجتماعي سيرة الملكة تي في عام 2021، حيث  تعود سيرتها إلى أبريل 2021، منذ حدث موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

من هي أسماء أبو اليزيد؟

وفي هذا السياق، يذكر أن أسماء أبو اليزيد هى ممثلة ومغنية مصرية، درست في كلية الفنون الجميلة وشاركت في بدايتها في عدد كبير من العروض المسرحية، ولفتت الأنظار في العديد من الأعمال، ويعد مسلسل الآنسة فرح هو آخر أعمال الفنانة المصرية.

حفل افتتاح طريق الكباش

وكانت شهدت مدينة الأقصر، مساء أمس، افتتاح طريق الكباش، بعد ترميمه ولأول مرة منذ ما يقرب 3500 سنة عاد ليظهر إلى النور طريق الكباش، وسط اهتمام عالمي واسع، وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته وعدد كبير من المسؤولين والشخصيات العامة.