اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

رئيس جامعة كفرالشيخ يستقبل وفد أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

د. دسوقي : تسليم روبوت الخدمات الطبية الممول من مكتب التايكو الى مستشفى الجامعة لاستخدامه في أدوار العزل الطبي لمرضى فيروس كورونا

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ اليوم الخميس ،  وفد أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة الدكتورعمرو فاروق عبد الخالق مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية والدكتور وفاء محمد عبد الرشيد المدير التنفيذي لمكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالأكاديمية والدكتور ياسمين عبدالرؤوف المدير التنفيذي لمكتب براءات الاختراع، جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد قدري مدير نادي ريادة الأعمال  بالجامعة والدكتور إيناس جمعة مدير مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا.

وينظم نادي ريادة الأعمال بالجامعة المكون الرابع لمكتب نقل وتسويق التكنولوجيا " التايكو"، يوم ريادة الأعمال وذلك بحضور الأستاذ مينا غالي خبير ريادة الأعمال والأستاذة رانيا صلاح خبير ريادة الأعمال. 

 نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب

و صرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ أن يوم ريادة الأعمال يهدف إلى المساعدة في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب و أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة وتحفيزهم عن طريق طرح نماذج و أمثلة لقصص نجاح  بعض الشركات الناشئة وكيفية التغلب على بعض العقبات التي قد تواجهم في سوق العمل.

وأضاف رئيس الجامعة بأن برنامج يوم الريادة تضمن تسليم نماذج روبوت الخدمات الطبية الممول بالكامل من ميزانية مكتب التايكو بالجامعة الى مستشفى الجامعة تمهيدا لاستخدامه في أدوار العزل الطبي لمرضى فيروس كورونا المستجد  تخفيفا على الأطقم الطبية في المستشفى بحضور وفد أكاديمية البحث العلمي  وأعضاء مكتب التايكو 

وأوضح أن يوم الريادة ينظم مسابقة لاختيار أفضل شركة ناشئة من بين عدد من الفرق التي تم تدريبها خلال معسكر توليد الأفكار الرابع الذي أقيم على مدار يومين .

وأهدى  الدكتور عبد الرازق دسوقي درع الجامعة  للدكتور محمود صقر وتسلمه عنه الدكتور عمرو عبد الخالق مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية، كما أهدى الدكتور عمرو فاروق عبد الخالق مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية والدكتور وفاء محمد عبد الرشيد المدير التنفيذي لمكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالأكاديمية درع الجامعة .