اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

رئيس جامعة كفرالشيخ يشهد استقبال الطلاب الجدد والوافدين بكلية طب الفم والأسنان

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

التقى  الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ،اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر،  الطلاب الجدد بكلية طب الفم والأسنان وهنأهم بقبولهم في الجامعة، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد تميزهم وتفوقهم، وأن انتماءهم لأسرة هذه الجامعة يساهم معنا في تحقيق رؤية الجامعة لإعداد قادة مؤهلين بالمعارف والمهارات بهوية وطنية ومعايير عالمية كما رحب بالطلاب القدامى والوافدين.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب و الدكتور إيناس الجندي عميد الكلية و الدكتور محمد حسين عميد الكلية السابق و الدكتور عبير عبد الوهاب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وهنأ رئيس جامعة كفرالشيخ السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة الباسلة والطلاب وأعضاء هيئة التدريس بذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة والاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وبدء العام الدراسي الجديد، موجها التحية لأرواح الشهداء، متمنيا لمصر الأمن والأمان والتقدم والازدهار للطلاب التوفيق والنجاح .

مختبرات حديثة

وقال رئيس جامعة كفرالشيخ إن العملية التعليمية في الجامعة تمثل تكاملا بين التدريس والتدريب في معامل ومختبرات حديثة التجهيز والذي يليه التدريب في مصانع تعليمية داخل الجامعة ومواقع العمل لدى المؤسسات التي تتعاون مع الجامعة لضمان أن خريج هذه الجامعة مهيأ للعمل فور التحاقه بوظيفته بعد التخرج.

وأضاف بأن الهدف من هذا اللقاء التعريفي هو تعريف الطلاب المستجدين بالحياة الجامعية واللوائح والأنظمة المعمول بها في الجامعة وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف على ما يُقدَّم لهم من خدمات، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات.


ووجَّه الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بعض النصائح المهمة إلى الطلاب كاحترام النظام واللوائح والقيم الجامعية وعدم الالتفات للشائعات. 

كما أشار إلى أن إدارة الجامعة تدعم حل المشكلات بالحوار وبأسلوب هادئ تعاوني بعيداً عن التعصب والعنف. 

ودعاهم للاشتراك بالعديد من الأنشطة الطلابية الرياضية والفنية والثقافية والعلمية والاجتماعية التي تنظمها أقسام رعاية الشباب بكليات الجامعة وتهدف إلى الاستفادة من طاقات الطلاب والطالبات وبناء الشخصية الوسطية التى تجمع بين العلوم والفنون والرياضة والثقافة.


ورحـــــبت الدكتورإيناس الجندي عميد الكلية بالطلاب الجدد وعودة محمودة للطلاب القدامى بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنية للجميع عاماً دراسياً موفقاً .


وأضافت بأن كلية طب الفم والأسنان شهدت العديد من الإنجازات فى فترة قصيرة بدعم إدارة الجامعة ونشاط فريق العمل من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب ، موجهة الشكر إلى إدارة الجامعة و قيادات الكلية السابقة .

وفي نهاية الحفل، كرم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أوائل الطلاب والمتميزين واتحاد طلاب الكلية.