اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تحويل محمد رمضان للتحقيق ومنعه من الغناء.. والسبب؟

محمد رمضان
محمد رمضان

تصدر الفنان محمد رمضان تريند مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، تزامنًا مع إعلان الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين عن تحويل رمضان للتحقيق وحظر حفلاته في البلاد، وعدم السماح له بأخد تصاريح إلا بعد إنتهاء التحقيق معه وصدور نتيجة الحكم.

سبب تحويل محمد رمضان للتحقيق

وكشف هاني شاكر عن أسباب تحويل محمد رمضان للتحقيق، وهى عدم التزامه بالقواعد والظهور عاري الصدر وخلع ملابسه علي المسرح، وهو الأمر الذي وعد محمد رمضان هاني شاكر بعدم فعله، ولكنه أخلف حديثه وفعلها مجددا، حيث كان ظهر في حفله الأخير بموسم الرياض كعادته عاريًا الصدر بجاكيت فقط سواء بليزر بدلة أو جاكيت جلدي أو الفرو طبعا أو قميص فقط.

وكان هاني شاكر اثار الجدل بتصريحات سابقة عن محمد رمضان، وقال أنه لا يستطيع منع محمد رمضان من الغناء، نظرا لأن موقفه مختلف عن بقيه مطربي المهرجانات الذين تم منعهم من الغناء مؤخرا، ولأنه عضو في نقابة المهن التمثيلية.

وأضاف شاكر بأن النقابة سمحت له بأعطائه تصريح للغناء يسمى بتصريح اليوم الواحد، وأيضا وافقت على قيامه بأداء شو بطلب الاذن له، ولكن لم يلتزم رمضان بالاتفاق وقانون النقابة، وعاد شاكر مؤكدا إنه لا أحد فوق القانون، قائلا: «محدش محصن واللي غلط يتحاسب».

منع مطربي المهرجانات من الغناء

جدير بالذكر أنه أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر، منذ اسبوع مضى، قرار بمنع عدد من المطربين الشعبيين من الغناء والعمل، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء، وتضمنت القائمة، التي أصدرتها النقابة برآسة الفنان هاني شاكر، 19 اسماً من مؤدي المهرجانات الممنوعين من العمل، وهم: «حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة، وحنجرة، ومسلم، وأبو ليلة، وأحمد قاسم فيلو، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا، وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، والعصابة، والزعيم، وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة، ووزة، وشكل، وعمرو حاحا، وعنبة».

وأشار هاني شاكر إلى أن القرار الصادر بحق الفنانين الممنوعين من الغناء هو حصرا للغناء في مصر إن كان عبر حفلات أو إعلانات أو برامج ولا يشمل حفلات خارج البلاد.