اهم الاخبار
السبت 04 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: الإقليم الافريقي مازال يعاني من جائحة فيروس كورونا

الوكالة نيوز

قال رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسى، خلال قمة الكوميسا اليوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر لعام 2021 الجاري، بحضور عدد من الوزراء والرؤساء في مختلف الدول، إن الاقتصاد العالمي والإقليمي شهد العديد من التطورات منذ انعقاد القمة الأخيرة فى يوليو 2018 في العاصمة الزامبية.

وأضاف الرئيس السيسى، قائلا: على الرغم من الجهود المبذولة على المستوى القاري والدولي والإقليمي لمواجهة هذه الجائحة إلا أن الإقليم مازال يعانى من اثرها السلبية وتتسم وتيرة التعافى منها بالبطء.

تضافر الجهود

وتابع: هو الأمر الذى يضع على عاتق هذه القمة العديد من المسئوليات التي يتعاين علينا ومعاها تضافر الجهود المشتركة لمواجهة هذه التحديات وما يجسده عنون القمة: "تعزيز القدرة على الصمود من خلال التكامل الرقمى الاستراتيجي".

وحرص رئيس الجمهورية المصري عبدالفتاح السيسي، على التقاط صورة تذكارية مع رؤساء الدول المشاركة فى قمة الكوميسا، والبالغ عددهم 21 دولة.

وقدم الرئيس السيسي الشكر لرئيس دولة مدغشقر على ما قدمه خلال رئاسته لقمة الكوميسا .

يشهد التجمع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لخطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى لفترة 2021 -2025 للكوميسا، تحت شعار "تعزيز القدرة على الصمود من خلال التكامل الرقمي الاقتصادي الاستراتيجي".

وقالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، إن القمة ستعقد بهدف تشجيع استخدام أدوات الاقتصاد الرقمي لتيسير ممارسة الأعمال داخل تجمع الكوميسا، بالإضافة إلى تعزيز قدرة الدول أعضاء التجمع البالغ عددهم 21 دولة على مواجهة التحديات الاقتصادية التي تسببت فيها جائحة فيروس كورونا المستجد.