اهم الاخبار
السبت 04 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس التونسي : يجب تطهير المؤسسات من الذين أرادوا العبث بمقدرات البلاد

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد - أرشيفية

أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، على ضرورة تطهير البلاد، من الذين أرادوا العبث بمقدرات البلاد، فى إشارة إلى حركة النهضة التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابية.

استعادة أموال الشعب المنهوبة

وقال سعيد -خلال استقباله وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي بقصر قرطاج مساء اليوم الجمعة- إنّ من بين المقاربات التي يجب العمل عليها لتشغيل الشباب المعطل عن العمل وأصحاب الشهائد العليا الذين طالت بطالتهم، استعادة أموال الشعب المنهوبة لبعث شركات جديدة هي الشركات الأهلية يكون فيها المساهمون من سكان المنطقة وتتوفر فيهم صفة الناخب في الانتخابات البلدية، وفقا لإذاعة "شمس إف إم" التونسية.

شهادات مزورة

وأضاف، أنه تحدث مع المعطلين عن العمل عن هذه الأوضاع والحلول الممكنة وعن كيفية انتداب الآلاف بشهادات مزورة وبختم مزيف وآخرون تم انتدابهم بناء على ولاءاتهم.

حبرا على ورق

وتابع رئيس الجمهورية، أنّ الأوامر الترتيبيّة لم تصدر لأنهم يدركون أن الأمر لا يتجاوز إصدار قانون جديد لانتداب استثنائي يبق فيما بعد حبرا على ورق.. لكن نحن سنعمل على جعلها انتدابات حقيقية تخلق الثورة وتمكن من تفجير امكانيات الشباب بعيدا عن بيع الأحلام الكاذبة".

باعوا الأوهام والأحلام

واستطرد قيس سعيد بالقول : "باعوا الأوهام والأحلام وبطبيعة الحال يريدون أن نتحمّل مسؤوليتها.. نحن نتحمل المسؤولية أمام الله وأمام الشعب ولا نخاف لومة لائم.

وضعوا الألغام في كل مكان

واستكمل رئيس الدولة حديثه : "وضعوا الألغام في كل مكان، الألغام القانونية وعبر المظاهرات والقمامة أو بأي شكل من الأشكال لكن هؤلاء ليس لهم مكان إن لم يكونوا في خدمة الشعب والشباب". 

وشدد قيس سعيد، "سنعمل على تطهير البلاد لأن الشعب يريد تطهير البلاد.. توليتم إحالة عدة ملفات على القضاء وعلى القضاء أن يكون في الموعد مع التاريخ لتطهير البلاد".

تطهير كل مؤسسات الدولة

وأكد سعيد "لا يمكن تطهير البلاد إلا بعد تطهير كل مؤسسات الدولة من هؤلاء الذين أرادوا إسقاط الدولة وأرادوا العبث بمقدراتها وتركوا الشباب في البؤس والحرمان وباعوا لهم الأوهام الكاذبة"، مشددا "سنحاول إيجاد الأطر القانونية الحقيقية التي تُنفّذ".