اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على الترددات الخاصة بقناة مدرستنا لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية 2021

تردد قناة مدرستنا
تردد قناة مدرستنا

يستمر عملية البحث من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية وأولياء الأمور في هذه الفترة حول معرفة الترددات الخاصة بقناة مدرستنا للعام الدراسي الحالي 2021-2022، وقد تعد قنوات مدرستنا هي قنوات تلفزيونية تبث البرامج التعليمية للمناهج المدرسية.
 ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" نستعرض لمتابعتها من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية الترددات الخاصة بقناة مدرستنا1، قناة مدرستنا 2 للفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

قد أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الي أنه  سيتم فصل الترددات الخاصة بقناة مدرستنا لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، ليصبح قناة مدرستنا ١ للمرحلة الابتدائية: التردد : ١٢٣٠٣ والاستقطاب : أفقي ومعدل الترميز : ٢٧٥٠٠ ومعامل تصحيح الخطأ : ٥/٦.

واوضحت وزارة التربية والتعليم أن تردد قناة مدرستنا ٢ للمرحلة الإعدادية سيكون: ١٠٧٧٧ والاستقطاب : أفقي ومعدل الترميز : ٢٧٥٠٠ ومعامل تصحيح الخطأ : ٥/٦.

وذكرت الوزارة أنه سيتم قريبًا إطلاق  قناة مدرستنا ٣ المخصصة لطلاب المرحلة الثانوية على تردد ١٢٢٠٦ ومعدل ترميز ٢٧٥٠٠.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أوضحت أنه  في  حال ضياع درس من دروس البث على قناة مدرستنا، يقوم الطالب بزيارة قناة مدرستنا على  اليوتيوب، سيكون متاح جميع الدروس  بتقنية الـ HD من خلال الرابط التالي:

https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw

ويكون  رابط قناة "مدرستنا" عبر الفيسبوك كالتالي:

https://www.facebook.com/madrasetnalive

وذكرت الوزارة  أن قناة مدرستنا تعتمد على مساعدة الطلاب في الوصول لأفضل طرق المذاكرة وشرح كيفية استخدام مصادر التعلم المختلفة بالإضافة إلى تيسير فهم أسئلة التقويم والامتحان وإلقاء الضوء على كيفية اتباع منهجية صحيحة لحلها.