اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مشرف التغذية المدرسية: بدأ توزيع الوجبات على 7 محافظات

الوكالة نيوز

قال الدكتور صبحي محسن ، المشرف علي مشروع التغذية المدراسية بوزارة الزراعة ، أنه طبقا لتكليفات رئيس الجمهورية كان هناك لجنة إدارية عقدت لمعالي وزير التربية و التعليم و معالي وزير الصحة و وزير الزراعة و المالية و رئيس مجلس الوزراء لوضع خطة لوجبات التغذية المدراسية لتحسين حالة التغذية الموجودة في المدارس.

وأوضح أن الوجبة تحتوي علي كل المقاومات الغذائية اللازمة للطلاب في كل المراحل العمرية المختلفة لتحسين الحالة التغذاوية المخصصة لدينا من سؤء التغذية مثل الانميا و القزم في السن.

واشار إلي أن هناك ارقام 20 لي 25%من كل الحالات الموجودة مع زبادة أو نقص في الانميا و السمنة وهي موجودة و منتشرة بين طلاب المدارس وبالتالي تم إنشاء مصانع لهذه الوجبات.

الوجبات المدرسية

وأستطرد إلي انه كان لابد من تحسين وعمل مجموعة وزارية لتخطيط للوجبات المدرسية محسنه للطلاب وهذه الوجبات دخل فيها وزارة الصحة لتقيم القيم الغذائية في الوجبات من وجود بروتين و سعرات حرارية و بدا تنفيذها في مشروعات الخدم الوطنية ومصانع وزارة الزراعة.

واختتم في مكالمة هاتفيه له علي قناة dmc مساء ، أنه الخطة بدأت من نصف اكتوبر بمحافظة المنوفية وحاليا تم الوصول الي 7 محافطات وفي نهاية هذا الشهر و بداية ديسمبر سيتم تغطية كل محافظات الجمهورية.