اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أرقام مميزة تنتظر رينارد مع المنتخب السعودي

الوكالة نيوز

يستعد المنتخب السعودي، مع نظيره الفيتنامي، بعد غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم.

ويأمل المنتخب السعودى بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، فى تحقيق  الفوز خلصة بعد أن بعد تعادله في الجولة الماضية أمام أستراليا.

ينتظر هيرفي رينارد أرقام مميزة في حال تحقيق الفوز أمام  فيتنام، فسيكرر ما فعله المدرب ناصر الجوهر في تصفيات مونديال 2002.

وقاد الجوهر، المنتخب السعودي للفوز على فيتنام ذهابًا 5-0 وإيابًا 4-0 في تصفيات كأس العالم 2002.أما الأخضر تحت قيادة رينارد، فاز ذهابًا على أرضه بنتيجة 3-1 أمام فيتنام.

ولذلك فى حالة الفوز أيضًا، سيتقاسم، الشراكة مع المدرب البرازيلي أنجوس صاحب نفس عدد الانتصارات، كما أنه سيعادل رقم فينجادا صاحب التتويج مع الأخضر بآخر بطولة قارية عام 1996، وبفارق فوز وحيد عن الهولندي فاندرليم، صاحب أعلى عدد من الانتصارات مع المنتخب السعودي على مستوى المدربين الأجانب.

وقاد رينارد، المنتخب السعودي في 13 مباراة على مستوى التصفيات، بواقع 10 انتصارات و3 تعادلات، ولم يعرف طعم الخسارة، وسجل الفريق، 30 هدفًا واهتزت شباكه 7 مرات، وخرج بشباك نظيفة 9 مرات.

ويتصدر المنتخب السعودي، مجموعته في التصفيات برصيد 13 نقطة محققًا أفضل انطلاقة في تاريخ مشاركاته بتصفيات المونديال.