اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مدير مشروع مودة: انطلاق التدريبات بـ59 معهدا للحفاظ علي كيان الأسرة

دكتوره راندة فارس
دكتوره راندة فارس ، مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الأجتماعي

قالت دكتوره راندة فارس ، مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الأجتماعي ، أن مبادرة مودة هي مبادرة جديدة للحفاظ علي كيان الأسرة وتندرج ضمن تعاون مشترك بين وزارة التضامن الإجتماعي و البحث العلمي ، وتعتبر وزارة التعليم العالي أول شريك لمودة من قبل إطلاقها في مارس2019 حتي الان وتم تدريب 122 الف طالب وطالبة من قبل وزارة التعليم العالي علي مستوي 11 جامعة مصريه من 9 محافظات.

واشارت أن اليوم استعداد لي العام الجامعي الجديد خلال اغسطس الماضي تم تدريب مجموعة أعضاء هيئه التدريس لكي يتم أنطلاق في المعاهد العليا و المتوسطه لاحتواءها علي تجمعات سياسية كبيره .

واضافت أنه يمكن ذلك تضامن مع رؤية المشروع في تدعيم الشباب المقبل علي الزواج وتحديدا في المرحله العمرية من 18 لحتي 25 عام من كل المعارف التي يتم مساعدتها لبناء حياة اسرية مستقرة منبعها سليم.

محاور رئيسية

واختتمت في مكالمه هاتفيه لها علي قناه اكسترا نيوز ،في برنامج المواجهة ، أن التدريبات التي تتم للشباب عن طريق محتوي يتم علي يد مجموعة من الخبراء كلا في تخصصه وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وهذا المحتوى ينقسم إلي 3 محاور رئيسية يتناول كلا منها ابعاد محدده.

وأوضحت ان المحور الاول يشمل ابعاد اجتماعيه و النفسيه للحياة بداية من أسس اختيار شريك الحياة و مفهوم الزواج و أسس التواصل الإيجابي وحل الخلافات بهدؤء تام. 

والمحور الثاني يشمل جزء خاص بالصحة الأنجابية و تنظيم الاسرة والتأهيل النفسي ،أما المحور الأخير يشمل الأبعاد الشرعية في الحياة الزوجية وتم اعتماده من المجلس الأعلى للجامعات.