اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: مصر مفتاح الاستقرار في المنطقة وصمام الأمان

النائب طارق عبد العزيز
النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ

ثمن النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في أمام مؤتمر باريس حول ليبيا المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس، مؤكدا بأن الرئيس وضع الأمور في نصابها الصحيح بالتأكيد على ضرورة إجراء الاستحقاقات الليبية وارساء الاستقرار لتوزيع للثروات الليبية بعدالة، والتأكيد على ضرورة النص بكل صراحة على خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا.

وأشاد عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الجمعة، بتأكيد الرئيس علي حفظ حق مصر ضرورة استقرار ليبيا من الفوضى واستمرار النزاع المسلح وتشديد الرئيس، بأننا قد نتخذ إجراءات تحمي أمننا القومي وحفظ ميزان القوي حال الإخلال به، وفي هذا وضع العالم أمام مسئولياته في ضرورة دعم الجهود المصرية لحفظ الاستقرار ليعم السلام في أرجاء الشقيقة ليبيا.

الريادة المصرية

وتابع عضو مجلس الشيوخ، بان كلمة مصر برهنت على الريادة المصرية ودورها المحوري في المنطقة، والتزامها بمساعدة الأشقاء احفاد عمر المختار في أعمار بلادهم لتعود لسابق عهدها واحة الامان علي ساحل المتوسط.

واضاف عبد العزيز بأن الرئيس السيسي والدولة المصرية تسير بخطوات ثابته في الملف الخارجي على كافة الجبهات، وما تحقق في السنوات الأخيرة برهن على قوة الدولة المصرية وثباتها في المواقف المختلفة، واعاد هيبة الدولة لتعود لسابق عهدها مفتاح الاستقرار في المنطقة وصمام الامان.