اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: قرار إلغاء مد حالة الطوارئ يؤكد للعالم بأن مصر الأمن والامان

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب

ثمن النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالغاء حالة الطوارئ في مصر، مؤكداً، انه قرار تاريخي يكشف للعالم أن مصر بلد الأمن والأمان وبيئة  آمنة خصبة للاستثمار في ظل النجاحات التى حققها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن أبرزها  مكافحة الإرهاب.

وأشاد فريطم ، في تصريحات صحفية له اليوم بالجهود التي يبذلها رجال الجيش والشرطة تحت قيادة الرئيس، في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار مصر، ويعد هذا القرار إنجازا حقيقيا وكتابة جديدة لشهادة الانتصار التى حققتها الدولة على الإرهاب.

الغاء حالة الطوارئ

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق من اليوم الاثنين، إلغاء حالة الطوارئ المفروضة في البلاد لأول مرة منذ سنوات.

وقال الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر.. بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد».

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، «هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء».

وتابع «إنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار».

وختم الرئيس المصري منشوره قائلا: «معا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه».. تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر.