اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

«السر في التوافق الوجداني».. أحمد خليل سطع بالدراما وانخفض بريقه بالسينما

النجم الراحل أحمد
النجم الراحل أحمد خليل

السيرة الذاتية للفنان الراحل أحمد خليل، مليئة بالكثير من الأعمال والأدوار المميزة والبارزة في الوسط الفني فى مصر، خاصة فى مجال المسلسلات والدراما، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» اهم الأعمال الدرامية للنجم الراحل أحمد خليل.

أهم  الأعمال الدرامية للنجم الراحل أحمد خليل

بالنسبة لصعيد الدراما، قام الراحل أحمد خليل بالمشاركة في الكثير من المسلات الهامة، وضمنها: «حديث الصباح والمساء، الفتوة، الأبطال، رد قلبي، هوانم جاردن سيتي، الجماعة، موعد مع الوحوش، شرف فتح الباب، سكة الهلالي، الظاهر بيبرس، الحرافيش وأوراق مصرية»، وغيرها من الأعمال الهامة فى مجال الدراما المصرية.

وفي هذا الاطار، من أعمال أحمد خليل التليفزيونية، التى استطاع أن يجسد فيها العديد من الشخصيات التي أثرت في جمهوره، ولاقت نجاحًا كبير وردود أفعال كثيرة، من ضمنهم: «عطا المراكيبي، صابر أبو شديد فتوة الجمالية، الشيخ القويسني، الأمير إسماعيل، محمود باشا الشاذلي» والعديد من الشخصيات التي ستظل خالدة في تاريخ الدراما المصرية.


سبب توهج أحمد خليل بالدراما أكثر من السينما


نجاح النجم الراحل أحمد خليل في الدراما بشكل يفوق السينما لغز قام بتفسيره الكاتب والناقد الفني طارق الشناوي، موضحا إن هناك فنانين يتوافقون وجدانيًا مع «ميديا» معينة، ويحدث لهم تفاعل معها مثل الفنانة سميحة أيوب في المسرح، ويحيى الفخراني في الدراما، وغيرهم من الفنانين الكبار الذين لا يتوافقون مع السينما والدراما أو المسرح معًا، ومن ضمنهم أحمد خليل.

وعلى ذلك، أضاف «الشناوي»، أن هناك بعض الفنانين الذي ينطبق عليها «استثناءات» مثل عادل إمام، وهؤلاء ينجحون في جميع أشكال «الميديا» منها السينما والدراما والمسرح وحتى الإذاعة، وأحمد خليل، لم يكن من هذا الاستثناء، ولم يتفاعل وجدانيًا سوى في الدراما.