اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش الإسرائيلي يعترض مسيرة تابعة لحماس أطلقت باتجاه البحر

صواريخ حماس - صورة
صواريخ حماس - صورة أرشيفية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن أنه اعترض مسيرة تابعة لحركة حماس أطلقت باتجاه البحر.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، ـ في تغريده علي تويتر ـ " اعترضت قوات الدفاع الجوي قبل قليل مسيرة تابعة لحركة حماس اجتازت نحو منطقة البحر. "

وأضاف: "وكانت المسيرة تحت متابعة وحدة المراقبة الجوية طيلة الحادث، وسنواصل حماية سماء إسرائيل وسكانها".

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ثمانية فلسطينيين من طولكرم ورام الله والبيرة وشرقي بيت لحم.

 ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر حسين حلمي أبو شنب، بعد أن داهمت منزله في الحي الشرقي من طولكوم.

كما ذكرت مصادر أمنية لـ “وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت: عبد عثمان صافي (28 عامًا)، وعيسى صافي (28 عامًا) من مخيم الجلزون شمال رام الله.

وتابعت المصادر: إن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا يوسف صامد حماد من بلدة سلواد شمال شرق رام الله، كما داهمت عمارة سكنية في بلدة بيتونيا واعتقلت أشخاص لم تعرف هويتهما بعد.

هذا وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر معتز وهدان من قرية رنتيس غرب رام الله.

فيما أشار مصدر أمني لـ"وفا، إلي اعتقال قوات الاحتلال سليمان فيصل سليمان العروج (26 عاما)، وداهمت منزل ابراهيم عبد الله عيسى العروج في القرية.

عملية مداهمات

وفي السياق، شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، في عملية مداهمات شملت مدينتي رام الله والبيرة ومنطقة ام الشرايط، وبلدة بيرزيت، مما أدي إلى اندلاع مواجهات، دون وقوع إصابات.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر امنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر هيثم سياج، عقب اقتحام منزله في حي أم الشرايط بالبيرة

وفي سياق آخر، أعلنت هيئة القضاء العسكري في قطاع غزة، عن إصدار عدد من الأحكام في عدد من قضايا التخابر خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

وشملت الأحكام علي ستة أحكام بالإعدام، وأحكاماً أخرى متفاوتة ما بين الأشغال الشاقة المؤبدة والمؤقتة، وحكم واحد بالبراءة.

وبحسب وكالة "معا" الإخبارية، أوضحت الهيئة انه في إطار القيام بواجباتها في حماية المجتمع الفلسطيني ومواجهة آفة التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي، قامت هيئة القضاء العسكري بالبتّ في عدد من قضايا التخابر المنظورة لديها خلال الفترة الماضية.